اعلان
اعلان
مجتمع

الهلال الاحمر المغربي يدعو المجتمع المدني بتارودانت إلى الإنخراط لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد

اعلان
اعلان

في إطار التدابير الرامية إلى تفادي انتشار فيروس كورونا المستجد، احتضنت قاعة الاجتماعات بباشوية تارودانت، عشية اليوم الاثنين 31 غشت الجاري، دورة تكوينية حول: “انخراط المجتمع المدني بتارودانت لمواجهة جائحة كوفيد19 واجب وطني وضرورة حتمية”, والمنظمة من طرف الهلال الاحمر المغربي فرع تارودانت.

تم خلال هذا التكوين، الذي ترأسه باشا المدينة، خالد بلمودن، وحضره خليفة الباشا، عبد العالي تهلي، ورؤساء الجمعية المهنية والحرفية والاجتماعية بالمدينة، وأشرف على تأطيره كل من عبد المجيد بكزول، المنسق الإقليمي للإسعاف والاستعجال، و عبد اللطيف بنداني، إطار مسؤول في الصحة المجتمعيه، تدارس مختلف الإجراءات التي يجب اتخاذها للحماية من هذا الفيروس.

اعلان

وفي هذا الصدد أكد خالد بلمودن، باشا المدينة، أنه يجب إتخاد مجموعة من التدابير ، بدءا بالتحسيس والتوعية بمخاطر هذا الفيروس وكيفية الوقاية منه، بالإضافة الى طريقة إستعمال الكمامة ودورها في الوقاية من الفيروس.

وفي ذات الإطار تطرق عبد اللطيف بنداني مؤطر التكوين، إلى الثتقيف بالنظير ومواصفات المثقف النظير، بالٱضافة إلى مهارات الاقناع والممثلة في الثقة بالنفس وخفة الروح والدعابة والمرونة ودراسة الشخصية، وأكد المؤطر أيضا على أساليب الاقناع والتوجيه والدعم النفسي والاجتماعي.

اعلان

وفي اختتام فعاليات الدورة التكوينية تمت دعوة رؤوساء وممثلي الجمعيات الحاضرة إلى وضع خطة العمل على أرض الواقع لمحاربة هذا الوباء “كوفيد19”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى