اعلان
اعلان
رياضة

الوداد يفوز على صن داونز ويؤجل حسم نهائي الدوري الإفريقي إلى بريتوريا

اعلان

 

عزيز المسناوي

اعلان

فاز فريق الوداد الرياضي لكرة القدم على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بهدفين لواحد، في مباراة جمعتهما مساء الأحد 5 نونبر 2023، في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء برسم ذهاب نهائي الدوري الإفريقي.
ودخل الوداد المواجهة الكروية بتشكيلة أساسية مكونة من الحارس مطيع، واللاعبين حركاس و أبو الفتح و العملود و عطية الله، بجانب كل من جبران و دراوي و حيمود، إضافة إلى لحتيمي و بوسفيان و البحري.
أما فريق صن داونز فتشكلت تركيبته الأساسية من موديبا وكوتزي وبوطويل، معهم كيكانا وموداو وموكوينا ونكو وأليندي وزوان وماسيكو، زيادة على الحارس ويليامز.

وبدأ الفريق المغربي مجريات الجولة الأولى بشكل جيد، كاد أن يفتتح حصة التسجيل في وقت مبكر في الدقيقة 7، حينما انسل المهاجم لحتيمي بكيفية سريعة من الجبهة الدفاعية اليسرى لفريق صن داونز، وانفرد بحارس الفريق الخصم، لكن تسديدته اصطدمت بقدم آخر مدافع أمامه، وبالتالي زاغت الكرة عن الطريق نحو الشباك.
وجاء الهدف الودادي في الدقيقة 41، من تسجيل اللاعب لحتيمي، بعدما تألق في التلاعب بالدفاع، وتوجيه تمريرة حولتها النيران الصديقة لريفالدو كوتزي نحو شباك النادي الجنوب الإفريقي، مانحة التقدم لرفاق جبران، ليطلق الأفراح في مدرجات ملعب المقابلة.
وحاول لاعبو صنن داونز إدراك التعادل بعد ضمان الوداديين التقدم في النتيجة، مركزين على الهجمات المرتدة وتنفيذ ضربات الزاوية، لكن اليقظة الدفاعية للوداد ونباهة الحارس مطيع نجحت في إبعاد الخطورة أكثر من مرة، لتنتهي تفاصيل الجولة الأولى بتقدم الوداد بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، لم يرتكن فريق الوداد الرياضي إلى الدفاع بل حاول مواصلة الضغط على الفريق الخصم لتأمين فوزه خلال لقاء الإياب، غير أن صن داونز حاول هو الآخر تجريد الوداد من امتياز الإستحواذ على الكرة والمبادرة إلى الهجوم.
وأبعد أمين أبو الفتح محاول خطيرة لنادي صن داونز في الدقيقة 50 من المباراة، بعد أن حاول هجوم جنوب إفريقيا الانفراد بالحارس المطيع.

اعلان

وكاد عبد المنعم أبوطويل، لاعب صن داونز أن يعدل النتيجة في الدقيقة 51 لولا تدخل الدفاع الودادي الذي أبعد الكرة إلى ضربة ركنية، أبعدها الحارس بصعوبة.
وفي الدقيقة 57، كان أيوب العملود قريبا من رفع حصيلة الأهداف بعد تنفيذ يحيى عطية الله ضربة خطأ لم تذهب بعيدا عن القائم الأيمن للحارس ويليامز، أمام حسرة المدرب عادل رمزي على إهدار الفرصة. وتدخل الحارس يوسف المطيع في الدقيقة 61 لأجل التصدي لتسديدة لاعب صن داونز من مسافة بعيدة، محافظا على نظافة الشباك الودادي.
وتوجت هجمات صن داونز بإعلان ضربة جزاء لصالحه بعد احتساب لمسة يد ضد اللاعب يحيى جبران، سددها بنجاح المدافع عبد المنعم بوطويل بقوة، في الدقيقة 73، لتستقر بشباك المطيع مانحة التعادل للنادي الجنوب إفريقي.
تعادل لم يدم طويلا، بعد تسجيل البديل أنس سرغات هدفا من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، في الدقيقة 78، فشل الحارس الجنوب الإفريقي في التصدي لها.

ورغم التقدم في النتيجة إلا أن الإطار عادل رمزي اختار إبقاء صن داونز تحت الضغط، رافضا ركون لاعبيه إلى الدفاع من أجل المحافظة على الغلة التهديفية، ما أتاح للوداديين تكسير عدد من الهجمات “صن داونز” في وسط الملعب.
جدير بالذكر أن إياب نهائي الدوري الإفريقي بين الفريقين سيجرى بملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا، يوم الأحد المقبل، لحسم هوية المتوج بلقب هذه المسابقة في نسختها الأولى التي تبلغ جائزتها الأولى 4 ملايين دولار أميركي، فيما يتحصل الوصيف على 3 ملايين دولار، مع 1,7 مليون دولار للأندية التي بلغت نصف النهائي ومليون دولار لمن بلغ الدور ربع النهائي.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى