اعلان
اعلان
رياضة

بلاغ توضيحي من نادي النهضة أتلتيك الزمامرة لكرة القدم

اعلان
اعلان

أعرب نادي النهضة أتلتيك الزمامرة لكرة القدم في بلاغ لع عن استغرابه الشديد لما تضمنه البلاغ الصادر عن نادي الدفاع الحسني الجديدي، والذي تضمن مجموعة من المغالطات والمعلومات غير الصحيحة حول الأحداث التي رافقت المباراة الأخيرة بين الفريقين التي أُقيمت على أرضية ملعب الشهيد أحمد شكري بالزمامرة.

اعلان

وفي هذا الإطار نود توضيح النقاط التالية:

  1. الحضور المسموح به: أشار بلاغ نادي الدفاع الحسني الجديدي إلى منع دخول 20 فردًا من أعضاء المكتب المسير والشركة الرياضية للنادي، وهو ادعاء لا أساس له من الصحة، الحقيقة أن غالبية الأشخاص الذين تم منعهم من الدخول كانوا أفرادًا لهم علاقة خاصة برئيس النادي ولا تربطهم أي صلة رسمية بالمكتب المسير، هؤلاء الأفراد حاولوا تجاوز القانون وإثارة الفوضى قبل وبعد المباراة رغم أن اللقاء كان مقررًا إقامته بدون جمهور بناءً على قرار عاملي صادر عن السلطات الإقليمية، ومخول تنفيذه للسلطات المحلية، ولا تؤطره مقتضيات (الويكلو) التي تصدرها الجامعة.
  2. سلوكيات غير مقبولة: حاول رئيس نادي الدفاع الحسني الجديدي ضدا على القوانين إرسال قائمة تضم 20 شخصًا دون توضيح صفاتهم، وعندما طالبته اللجنة المنظمة بتوضيح صفات هؤلاء الأشخاص رفض الرئيس كشف صفاتهم، وبناءً على معرفة اللجنة المنظمة المُشرفة على ملعب الشهيد أحمد شكري تبين أن عددا من الأشخاص بالقائمة هم أشخاص تربطهم علاقات شخصية مع رئيس النادي يطول شرحها، مما يشير إلى محاولة التحايل على القانون
  3. إقحام إسم المؤسسات الوصية على قطاع كرة القدم الوطنية: يستنكر نادي النهضة أتلتيك الزمامرة بشدة الزج باسم المؤسسات الوصية على قطاع كرة القدم الوطنية في هذا السياق، كما يؤكد النادي التزامه التام بكافة القرارات والتوجيهات الصادرة عن المؤسسات الوصية على قطاع كرة القدم، وبالتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية من أجل تطوير كرة القدم المغربية وفق الرؤية الوطنية.
  4. علاقة تاريخية راسخة بين جماهير الزمامرة والدفاع الجديدي: أخوة تتحدى الزمن: يفتخر نادي النهضة أتلتيك الزمامرة بالعلاقة التاريخية والأخوية التي تربطه بجمهور الدفاع الحسني الجديدي، هذه العلاقة القائمة على الاحترام والتقدير المتبادل لطالما كانت نموذجاً للروح الرياضية العالية بين جماهير الناديين، وتعكس قيم المحبة والتآخي التي تجمع جماهير ممثلي دكالة بالقسم الأول للنخبة، ويؤكد نادي النهضة أتلتيك الزمامرة التزامه المستمر بتعزيز هذه الروابط بما يخدم مصلحة الرياضة الوطنية.
  5. الدعوة للالتزام بالقانون: يدعو نادي النهضة أتلتيك الزمامرة إلى احترام القوانين واللوائح المعمول بها، والابتعاد عن أي سلوكيات قد تثير الفتن أو تسيء إلى الرياضة الوطنية وصورتها أمام الرأي العام، ويؤكد النادي احتفاظه بحقه الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية سمعته وكرامته.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى