اعلان
اعلان
ثقافة وفن

حضور متميز لمتفوقي جهة سوس ماسة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

اعلان

شارك التلميذات والتلاميذ المتفوقين دراسيا والحاصلين على اعلى المعدلات خلال الدورة الأولى من الموسم الدراسي بالمديرية الإقليمية للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة بطاطا ومركز حماية الطفولة بأكادير، بدعوة من المجلس الوطني لحقوق الانسان ، في رحلة العلم والمعرفة نحو المعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الرباط في نسخته 29 ، والذي ينظم من 9 إلى 19 ماي الجاري ،تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. نصره الله بمجموعة من الأنشطة التعليمية والتفاعلية من أجل تسليط الضوء على انخراطها الفعلي تجاه قضايا حقوق الإنسان.
نسخة هذه السنة تعرف مشاركة مئات من العارضـين، يمثلـون عشرات البلدان عبر العالم، ويقدمـون عرضـا وثائقيـا بآلاف العناوين .

وتميزت مشاركة ممثلي جهة سوس ماسة بتقديم أنشطة إبداعية وفنية تتمحور حول حقوق الإنسان والقراءة، اوبريت Vivons ensemble، من تقديم مممثلي المديرية الإقليمية للتعليم بطاطا قاربت مفاهيم الحقوق برؤية إبداعية باللغات العربية والأمازيغية والإنجليزية والفرنسية حيث تتناغم الكلمات لتصنع اماني توحد العالم بلغة السلام.

اعلان

والى صناع العلم والجمال أهدى ممثلو مديرية طاطا اغنية استاذي كعربون محبة وتقدير لكل الاستاذات والأساتذة في كل ربوع الوطن.

كما تقاسموا شغفهم بالقراءة من خلال لوحات من فن الخطابة واطلالة على مجموعة من العناوين من خلال فقرة “كتاب في دقيقة”
مركز حماية الطفولة بمدينة أكادير ابدع فرسانه من خلال ،عرض فني كوريغرافي راقي بعنوان “وردة البلاد”… والذي كان دعوة إلى تحرير الأطفال من مختلف أشكال قيود الجهل والأمية واتخاذ العلم كسلاح لكسر هذه القيود.
واختتمت فعاليات هذا اليوم الحافل بزيارة نوعية لمقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان للاطلاع على معرض صور تخليد عشرينية الإنصاف والمصالحة..

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى