اعلان
اعلان
مجتمع

العيون :دركيون يطبقون القانون على المواطنين دون أنفسهم

اعلان

 

لم تعد عملية الترصد والاختباء خلف الأشجار أو تحت القناطر وحدها، وسيلة لعناصر الدرك الملكي من أجل الإيقاع بمستعملي الطريق وتصيد المخالفات الواقعية .
فقد أطلقت فرقة الدرك الملكي حملة ضد السيارات التي تمتلك زجاج “فيمي” الحاجب للرؤية، باعتباره مخالفا للقانون.
وحسب مصادر إعلامية، فإن الحملة انطلقت منذ أمس مع الساعة السابعة، وقد تم  توقيف عدد من السيارات من طرف فرقة الدرك الملكي بسبب الزجاج الحاجب للرؤية.
وأضافت ذات المصادر، أن القانون يستثني الدركيين أصحاب السيارات التي تمتلك زجاج معتم بحجت انهم أصحاب النهي وأصحاب القانون . وهذا بصفته مسوؤل فرقة درك الملكي ( أجودان )وممثل القانون يخرق القانون بسيارته ( سيتروين ) دات زجاج معتم أسود التي كانت متواجدة معه في مكان نقطة المراقبة الطرقية شمال العيون قرب محطة الوقود على الساعة السابعة مساء ( النقطة الكلومترية رقم 1520 من الطريقالوطنيةرقم 1).
إذ يعيد هذا القرار أعمال السلطة التقديرية للدركيين ضدا على مدونة قانون السير التي حثت على وجوب اعتماد آليات أكثر دقة، ليضاف هذا الخرق إلى جملة من الإجراءات التي لم يفعلها الدركيون المرابطون بطرقات المملكة .
ومن بينها عدم وضع علامات تشوير دالة على وجود مراقبة طرقية وعدم حمل بادجات والكامرات خاصة بيهم بنقطة المراقبة شمال العيون .

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى