اعلان
اعلان
مجتمع

بوجدور : مطالب بإيفاد لجن المراقبة والتفتيش والتحقيق في التلاعب بملف التموين

اعلان
اعلان

ناشد الناشط الفايسبوكي ” عبد السلام فنيدو”، كل الضمائر الحية من ساكنة مخيمات الوحدة الذين تم الإجهاز على حقوقهم في مابات يعرف بملف التموين، في فيديو بثه على صفحته الفيسبوكية. بضرورة الالتفاف لوضع حد للخروقات الجسيمة والمرتبطة بمواد التموين المخصصة لساكنة هذه المخيمات.

الناشط فنيدو ذكر السلطات المحلية المشرفة على تأطير عملية توزيع التموين أن هذه المواد يمنع بيعها أو المتاجرة بها من طرف أي كان، خصوصا الأشخاص الذين يفترض أن يحموا هذا الوطن ويحافظوا على أرزاق ساكنة ضحت بالغالي والنفيس من أجل تلبية نداء المغفور له الحسن الثاني عام 1991 في إطار الواجب الوطني.

اعلان

الناشط الفايسبوكي أكد أن العديد من سكان مخيمات الوحدة عبروا عن حالة من التذمر والاستياء نتيجة انقطاع حصصهم من التموين دون سابق انذار ، خاصة في ظل تدني القدرة الشرائية للمستهلك وارتفاع أسعار العديد من المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية.

جدير بالذكر أن كميات كبيرة من المواد المخصصة للمخيم يتم التلاعب فيها من خلال إخراجها بطرق إحتيالية لتعطى لأشخاص يتاجرون بها أمام مرآى ومسمع السلطات؛ حيث تباع بأثمان تفضيلية وزهيدة لأصحاب المحلات والتي يبيعونها بدورهم الى المواطن الذي نُهبت منه في الأصل .

فنيدو طالب كذلك بضرورة الكشف عن لوائح المستفدين الحقيقين من حصص التموين مع ضرورة توقيف ومحاسبة لوبيات الفساد .

اعلان

وقد حمل الناشط المسوؤلية للأحزاب السياسية التي اعتبرها مُغيبة عما أسماه مهزلة ملف التموين التي عمرت لزهاء ثلاث عقود متتالية، كما طالب في الوقت نفسه من السلطات بضرورة صياغة تقارير تفضح التلاعبات بملف التموين الخاصة بأبناء مخيمات الوحدة خصوصا وان أبطالها أشخاص أصبحوا بقدرة قادر أثرياء ونافذين وأصحاب عقارات في ظرف قياسي وجيز.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى