اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: نداء لعامل الإقليم للاستجابة لنداء واحة تزكي إداوبالول بعد صمت رئيسة الجماعة – صور-

اعلان

 

تشتكي ساكنة دوار تيزكي إداوبالول بإقليم طاطا من خسائر مادية، لحقت جل حقولها وأراضيها بسبب التساقطات المطرية الأخيرة، في ظل لامبالاة المجلس الجماعي الذي لم يقم حتى بزيارات ميدانية للاطلاع على معاناة الساكنة وخسائرها.

اعلان

ابراهيم فاعل جمعوي و أحد ساكنة الدوار ، أكد أن الساكنة تعاني واقعيا، وناشدت في اتصالات متكررة مع فاعلين إعلاميين وجمعوبين لإيصال أصواتهم وواقعهم بالصور إلى المسؤولين محليا وإقليميا، بسبب جمود مسؤولي الشأن المحلي وعدم تفاعلهم الإيجابي وعدم تحركهم ميدانيا إلى حدود كتابة هذه الأسطر.


وأضاف المتحدث أن الخسائر تمثلت في خراب البنيات الفلاحية، سقوط الجدار الواقي من خطر الفياضانات الحامي للواحة ، تخريب السواقي، جرف العديد من الأشجار المثمرة كالزيتون، النخيل واللوز …الخ

اعلان

وتطالب الساكنة من عامل الإقليم التدخل العاجل والفوري من أجل تدارك الأمر وإدراج واحة نزكي إداوبالول في برنامج التدبير المندمج لمخاطر الكوارث الطبيعية، على غرار باقي الدواوير المتضررة التي رافع منتخبوها وأوصلوا معاناة ساكنتهم للمسرولين.


جدير بالذكر أن المتضررين في الدوار بفوق تعدادهم المستفيدين من ذات الأضرار في مناطق أخرى، ولا زال أملهم معقود على من يستجيب لنداء إنقاذ واحتهم.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى