اعلان
اعلان
ثقافة وفن

تارودانت تحتضن الدورة الرابعة لمحترف أطفال وألوان

اعلان

 

في إطار برنامجها السنوي تنظم الجمعية المحمدية للفن التشكيلي بتارودانت، الدورة الرابعة لمحترف أطفال وألوان، تحت شعار: “الطفل والطفولة اللبنة الأساسية لإصلاح أي نهضة مستقبلية”.

اعلان

وأوضح بلاغ للجمعية، أن الدورة الرابعة لمحترف “أطفال وألوان” تنظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة تارودانت، والمجلس الإقليمي لتارودانت والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة بتارودانت، والمجلس الإقليمي للسياحة، وتستهدف 250 طفل وطفلة على مستوى إقليم تارودانت.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التظاهرة تجعل من المحترف الفني للأطفال، مناسبة لتقديم الفن للأطفال، فإن أول ما يتبادر للذهن في الغالب هو تعليمهم بعض تقنيات الرسم المختلفة، أو تركهم يغمسون أصابعهم في الألوان، هذا بالتأكيد جزء أساسي من عملية تقديم الفن للأطفال، لكن الأمر يتخطى ذلك إلى مساحة أخرى، وهي ما يطلق عليه “تقدير الفن” (Art appreciation) عبر تعريض الطفل لمختلف أنواع الفنون البصرية سواء الكلاسيكية أو المعاصرة وفتح باب النقاش حولها وتأملها.

وتعد ممارسة الفنون المختلفة غذاء للروح والجسد، وينمي الفن التشكيلي روح الإبداع لدى الأطفال، ومن هنا تنبع أهمية الفن للأطفال بمساعدتهم في تقوية الثقة بالنفس وتنمية الاعتماد على النفس لديهم، وتتمثل أهمية الفنون لدى الأطفال أيضا أنها تساعدهم في تقوية صحتهم الذهنية والعقلية والنفسية والأداء الحركي والقيادي،  وتساعد أيضا في تطوير الذات وتقوية الشخصية لديهم وقدرتهم على حل المشكلات.

اعلان

ويتضمن برنامج المحترف، فقرات نظرية وورشات تطبيقية وفق تقنيات أكاديمية لإكتساب آليات الحكم والتقييم. وذلك استعدادا لتقديم الأعمال التي ستعرض على هامش ملتقى الإلهام الدولي الذي ستحتضنه مدينة تارودانت خلال الأشهر القادمة.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى