اعلان
اعلان
مجتمع

ترايل المغرب: نشاط رياضي بهدف تضامني لساكنة المناطق القروية نواحي شفشاون

اعلان
اعلان

نسرين بكريم

نظمت جمعية “ترايل المغرب”، بالتعاون مع عامل إقليم شفشاون، النسخة الملحمية من “ترايل شفشاون تلاسمطان 2024″، المزمع إقامته في الفترة الممتدة ما بين ال 27 و ال30 من شهر يونيو الجاري.

اعلان

وحسب بلاغ لجمعية “ترايل المغرب”، يحرص منظمو هذا النشاط الإجتماعي و التضامني، إلى القيام بالعديد من المساعدات لفائدة المناطق القروية، من خلال توزيع نظارات طبية مجانا على الأطفال المحتاجين، وهي العملية التي سيسبقها فحص العين لتحديد أوجه القصور البصري لدى كل طفل.

و علاقة بمراحل الترايل، تم إعداد برنامج لمدة 3 أيام من المغامرة في أحضان الطبيعة الخضراء لمنتزه تلاسمطان، يتضمن سباقات مختلفة ونوعية، تتيح لجميع الرياضيين اكتشاف جمال المنطقة، وكذا الاختيار بين إكمال مرحلتين أو ثلاث حسب المستوى المنشود لكل متسابق.

وأوضح البلاغ ذاته، أن المشاركين الراغبين في قضاء عطلة نهاية الأسبوع بالمراحل الثلاث، سيتعين عليهم قطع مسافة 84 كلم، بينما الذين يفضلون الاكتفاء بمرحلتين فقط، سيقطعون مسافة 46 كلم، حيث
يبلغ طول المرحلة الأولى 38 كلم من نقطة الانطلاقة إلى فندق أقشور، أما المرحلة الثانية فيبلغ طولها 26 كلم من أقشور إلى منتزه تلاسمطان.

اعلان

تجدر الإشارة إلى أن الهدف من هذه النسخة، هو اكتشاف ثراء المنطقة من خلال مسارات تضمن الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والتسلق العمودي الصعب والأودية وغابات السنديان والعرعار والشلالات والكهوف.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى