اعلان
اعلان
مجتمع

التجاري العالمي للأبحاث يتوقع سعر الفائدة

اعلان

بقلم أسامة ضريف

يتوقع أن يبقي بنك المغرب على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير في % 1.5 عند اجتماع مقرر إجراءه يوم 28 من الشهر الجاري، وفقا لتوقعات من التجاري العالمي للأبحاث.

اعلان

وأوضح نفس المصدر أن جلسة المزاد قبل الأخيرة في سبتمبر 2021 ، تميزت بركود فعلي في معدلات منحنى السندات الأولية، في انتظار اجتماع السياسة النقديةالثالت لبنك المغرب، ولا يزال سيناريو التجاري العالمي للأبحاث مؤيدا للوضع الراهن للسعر الرئيسي خلال الربع الرابع من سنة 2021 .

ويؤكد نفس المصدر أنه في ما يتعلق بخصائص هذا المزاد، فقد بلغ الاكتتاب في الخزينة 3.5 مليار درهم في مواجهة طلب من المستثمرين بقيمة 7.2 مليار درهم، أي بنسبة % 49 من الرضى، وتضيف شركة التجاري العالمي للأبحاث أن جمع الأموال التراكمي حتى تاريخه لشهر سبتمبر ، بلغت 8 مليارات درهم مقابل متطلبات التمويل أعلنت مطلع الشهر بقيمة 10.5 مليار درهم.

ويختم نفس المتحدث أن الرصيد الذي سيتم تمويله خلال الدورة القادمة هو 2.5 مليار درهم، مع الأخد بعين الاعتبار لجوء الخزينة المعتدل إلى السوق المحلية، والتوقعات المتعلقة بتطور السعر الرئيسي خلال الربع الرابع من سنة 2021 ، بالإضافة إلى استثمارات الخزينة الكبيرة في سوق المال، ويستبعد محللي التجاري العالمي للأبحاث سيناريو الارتفاع المطول في أسعار السندات الأولية خلال الربع القادم.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى