اعلان
اعلان
رياضة

دراجي ينتقد لقجع ويلمح لانسحاب الجزائر من تنظيم كان 2025

اعلان

 

انتقد المُعلق الجزائري، حفيظ دراجي في حديثه خلال برنامج “بعيون حفيظ دراجي” عبر منصة “winwin”، تصريحات فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، التي أكد فيها أن المغرب فاز بحق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لنسخة 2025.

اعلان

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد سحب تنظيم نسخة 2025 من دولة غينيا، في سبتمبر/ أيلول 2022، دون الكشف عن الدولة البديلة، وترشحت الجزائر بجانب المغرب لنيل شرف تنظيم البطولة.

ورغم عدم إعلان “كاف” حتى الآن رسميًّا عن مستضيف نسخة 2025، إلا أن فوزي لقجع أكد أن بلاده هي التي ستنظم البطولة التي تم سحبها من غينيا، وهو ما اعترض عليه الإعلامي المُعلق دراجي.

واستهل دراجي حديثه عن تنظيم المغرب لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالقول: “كُنا نعرف قبل أشهر بأن المغرب سينظم نهائيات أمم أفريقيا 2025؛ لكن الجديد هو أنه لأول مرة في تاريخ كرة القدم الأفريقية.. يُعلن رئيسُ اتحادٍ أن بلاده ستنظم بطولة قارية قبل الإعلان الرسمي من كاف”؛ في إشارة إلى تصريحات فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي للعبة.

اعلان

واستنكر دراجي تصريحات لقجع، مُضيفًا: “قد يقول رئيس اتحادٍ أننا نسعى أو نأمل.. أو حتى يدعو الأعضاء إلى التصويت لملف بلاده؛ لكن أن يسبق الإعلان الرسمي ويقول إن بلاده هي التي ستنظم أمم أفريقيا 2025، فهذا قلة احترام تجاه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)”.

وواصل: “وهي قلة احترام كذلك تجاه المنافسين وقلة احترام للقيم وأخلاقيات الرياضة، وتأكيدًا لما قلناه سابقًا وكان صحيحًا بأن تنظيم المغرب لأمم أفريقيا حُسِم بالفعل قبل فترةٍ، ولا داعي للدخول في المنافسة”.

وأوضح دراجي قائلًا: “الجانب الجزائري يدرس أيضًا تقدّيم احتجاج أمام الاتحاد الأفريقي وربما على طاولة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كما يدرس حتى إمكانية الانسحاب من المنافسة على احتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 والبقاء في سباق كان 2027”.

وتابع: “هناك اتحادات أخرى أيضًا قد تسلك نفس الطريق، وتُعلن انسحابها من تنظيم أمم أفريقيا 2025، مما يضع الاتحاد الأفريقي والاتحاد المغربي في موقفٍ حرجٍ بسبب عدم احترام المنافسة من خلال الإعلان عن الأمر”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى