اعلان
اعلان
مجتمع

إختلالات مستشفى الرازي للطب النفسي تخرج النقابة الوطنية للصحة للاحتجاج

اعلان

شهدت المعلمة التاريخية للطب النفسي ببرشيد وقفة إحتجاجية اليوم الخميس 25يونيو الجاري من قبل الجامعة الوطنية للصحة ،رافعيين شعارات تندد بتدني الخدمات المقدمة الشغيلة وكذا المرضى النفسانيين.
حيت صرح عمر بوعلام الكاتب العام الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة ا.م.ش لجريدة المنبر 24 ” بأن قطاع الصحة بالإقليم يعرف عدة اختلالات من حيث تسيير الموارد البشرية و كذلك تسيير و تدبير مستشفى الرازي للطب النفسي حيث يعتمد مدير المؤسسة بالنيابة على التسيير الانفرادي و لا سيما في هذه الظرفية التي يعرفها المغرب في ظل وباء كوفيد 19. و قد أصبحت هذه المعلمة التاريخية عبارة عن بناية مهجورة طالها النسيان. كما استنكر بشدة التضييق على الحريات النقابية و الحيف و التمييز و الشطط في الشطط في استعمال السلطة الذي يتعرض له مناضلات و مناضلو الجامعة الوطنية للصحة، عوض حل المشاكل و التدبير العقلاني في إطار الحكامة الجيدة التي ينص عليها دستور المملكة المغربية. و أكد السيد عمر بوعلام أن مدير المستشفى أقدم على تنقيل ممرضات في الصحة النفسية إلى المستشفى الإقليمي خارج المذكرة الوزارية للحركة الانتقالية، و هي سابقة من نوعها، مستغلا ظرفية وباء كوفيد 19. كما يطالب بكشف لائحة المستفيدين من تعويضات كوفيد 19.
أما في ما يخص التدبير المفوض، فحدث و لا حرج،حيث أصبح صاحب شركة الأمن الخاص يتدخل في الشؤون الإدارية دون وجه حق، و بمؤازرة من مدير المستشفى، و آخرها كان بمصلحة كرامة بمستشفى الرازي للطب النفسي. كما يعلن المكتبان المحلي و الإقليمي ل ج.و.ص ا.م.ش تضامنه مع الممرضة المسؤولة بمصلحة كرامة و كل من نالت منهم غطرسة و شطط مدير المستشفى بالنيابة، عوض الوقوف على حل المشاكل من نقص حاد في الأدوية و الموارد البشرية و المستلزمات الطبية و النظافة حيث أصبح القمل يغزو بعض المصالح. ”
بالإظافة كذالك إلى تدني جودة خدمات الشركة المكلفة بالتغدية و النظافة. كما ينوه المكتبان بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الأطر الصحية بكل مكوناتها من أطباء و ممرضين و إداريين و تقنيين للتصدي لوباء كوفيد 19 و في تأمين باقي الخدمات الصحية.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى