اعلان
اعلان
ثقافة وفن

الدار البيضاء تحتضن فعاليات المهرجان الدولي للفنون الحضرية من 7 إلى 28 غشت

اعلان

أعلنت مؤسسة علي زاوا، عن تنظيمها للمهرجان الدولي للهيب الهوب في نسخته الأولى عبر النيت، والذي سيمتد مابين أيام 07 إلى 28 غشت، وستحتضنه مدينة الدار البيضاء، وذلك بشراكة مع السفارة الأمريكية والفرنسية بالمغرب والمركز الثقافي دار أمريكا، ومؤسسة كوت الألمانية، والمؤسسة الفرنسية للدار البيضاء.

وحسب بلاغ لمؤسسة علي زاوا، فإن النسخة الأولى من المهرجان ستسلط الضوء على 3 تخصصات رئيسية يشارك فيها عشرات الفنانين الدوليين مشكلين لجنة التحكيم.

اعلان

وكشف البلاغ، أن البرمجة الخاصة بهذه النسخة ستشهد تنافسية في صنف معركة الرقص في العالم الإصدار الأول “word Dance Battle” بين فئتي الهيب هوب والفانك، والتي ستتولى الحكم فيها لجنة مكونة 3 أسماء كبيرة من عالم الهيب الهوب العالمي وعي من الولايات المتحدة، مضيفا أن البرمجة ستشهد تنظيم البطولة المغربية للبيتبوكس، والدورة الأولى- الملكي جام بيتبوكس، وكذا الدوري الوطني للراب.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الفائز من الفئتين في صنف الهيب هوب والفانك سيحصل على جائزة نقدية قدرها 5.000.00 درهم، بينما الحائز على الدوري سيفوز بالتجهيزات الخاصة بالبيتبوكس التي تبلغ قيمتها المالية 500.00 درهم، فيما الفائز في منافسة ملكي جام بيتبوكس – الدورة الأولى سينال جائزة قدرها المالي 500 أورو، أما الفائز الأول بالمنافسة الوطنية للراب سينال جائزة قيمتها المالية 10000 درهم.

وتابع البلاغ، أنه بالاضافة إلى التكوين ستتاح الفرصة لفناني الهيب الهوب من جميع أنحاء العالم بغض النظر عن مستواهم لاكتشاف فنانيهم المفضلين من جانب آخر والاستفادة من نصائحهم، بفضل ورشة العمل التي ستكون متاحة عبر الانترنيت اعتبارا من هذا الشهر على صفحة المهرجان.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى