اعلان
اعلان
مجتمع

خنيفرة..اختتام فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الإقليمي للمنتوجات المجالية

اعلان
اعلان

عزيز المسناوي

اعلان

اختتمت، مساء أمس الجمعة، فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الإقليمي للمنتوجات المجالية بخنيفرة الذي نظمته على مدى أسبوعين مؤسسة روح أجدير الأطلس بشراكة وتعاون مع عدد من الفاعلين والمتدخلين، وذلك تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وتضمن حفل اختتام هذه التظاهرة، الذي ترأسه الكاتب العام لعمالة خنيفرة بحضور شخصيات مدنية وعسكرية، توزيع شهادات المشاركة على التعاونيات والجمعيات المهنية المشاركة التي عرضت طيلة أيام التظاهرة منتجاتها وآخر إبداعاتها.

وأشاد المنظمون بالإقبال الكبير الذي حظي به المعرض من قبل ساكنة وزوار إقليم خنيفرة، وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، كما نوهوا بالرواج الاقتصادي الذي خلقه المعرض، وإسهامه في إبراز وتسليط الضوء على مختلف المنتوجات المجالية التي يزخر بها الإقليم.

اعلان

وسلط المعرض، الضوء على منتوجات متنوعة للصناعة التقليدية أبدعتها أنامل الصناع التقليديين المحليين والصانعات التقليديات بإقليم خنيفرة.

وأتاح المعرض مناسبة لاكتشاف المنتوجات المجالية المتنوعة لإقليم خنيفرة خاصة العسل والزيوت الطبيعية والكسكس وحلويات تقليدية، اضافة الى منتجات صناعات النسيج التقليدية كالزربية الزيانية، والألبسة التقليدية، والمنتجات الجلدية والأواني الفخارية والخشبية، والحدادة، ومنتجات التجميل، والأعشاب الطبية.

كما شكلت هذه الفعالية فرصة مواتية لتبادل التجارب والخبرات بين التعاونيات والفاعلين والمؤسسات المعنية بإنتاج وتسويق المنتوجات الحرفية.

واعتبرت التظاهرة، التي شاركت فيها مجموعة من الجمعيات والتنظيمات المهنية الناشطة في قطاع الصناعة التقليدية باقليم خنيفرة وعرفت توافد العديد من سكان المدينة وزوار الإقليم، فرصة لاكتشاف غنى وتنوع المنتوجات التقليدية المحلية وإبداعات يد الصانع المغربي.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى