اعلان
اعلان
عربية ودولية

دول الخليج العربية توقع اتفاقيةللتعاون مع الأمن السيبراني

اعلان

وقعت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في السعودية، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في مختلف الموضوعات ذات الصلة بمجال الأمن السيبراني، وتوظيف إمكانياتهما وخبراتهما بما يحقق المصلحة المشتركة.

وتأتي هذه المذكّرة في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تأسيس آليات للتعاون وبناء الشراكات مع مختلف الجهات المحلية والإقليمية والدولية على نحو يسهم في تحقيق الغايات المشتركة.

اعلان

وتهدف إلى إنشاء إطار رفيع المستوى بين الهيئة والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للتعاون في مختلف الموضوعات ذات الصلة في مجال الأمن السيبراني، ورفع أداء الأمن السيبراني لدى الأمانة العامة للمجلس عبر مجموعة من الأدوات والأنشطة المتبادلة، وتعزيز التكامل المبذول من الجانبين.

وتشمل المذكّرة الموقعة عدداً من المجالات المتنوعة في مجال الأمن السيبراني مثل تبادل المعلومات والتنبيهات، وتقديم الدعم اللازم للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية من أجل وضع خطط الاستجابة لحوادث الأمن السيبراني.

وتتضمن بناء وتدريب الكوادر المتخصصة بالأمن السيبراني لدى الأمانة، وتقديم الإرشادات التوعوية لها وفق أفضل الممارسات الحديثة والمتبعة في المجال، وتنفيذ التوصيات المتعلقة بالتعامل مع التنبيهات السيبرانية الصادرة عن الهيئة.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى