اعلان
اعلان
سياسة

رئيس المجلس الجماعي لبني ملال يعقد لقاءا تواصليا مع ممثلي المنابر الإعلامية

اعلان

عزيز المسناوي

 

اعلان

عقدت رئاسة المجلس الجماعي لبني ملال صباح يومه الخميس 26 ماي الجاري على الساعة 11:00 صباحا بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة، ندوة صحفية لتسليط الضوء على مجموعة من النقط و القضايا التي تهم الشأن العام المحلي .

الندوة التي ترأسها أحمد بدرة رئيس جماعة بني ملال حضرها عدد من نواب و أعضاء المجلس . بالإضافة لرؤساء الأقسام و المصالح الجماعية ، استهلت بتقرير إخباري قدمه السيد رئيس ، هم حصيلة منجرات مجلسه خلال الولاية الجديدة من 8 شتتبر 2021 إلى حدود الساعة و التي جاءت على الشكل التالي :

– قطع كل السلوكيات و الممارسات المشينة التي كانت تعرفها دهاليز الجماعة في العهد السابق .

اعلان

– تحديد مواعيد الإستقبال .

– تم عقد عشرات اللقاءات مع جمعيات الأحياء و الجمعيات الحقوقية و التنموية بالمدينة .

– فتح الصفحة الرسمية للجماعة على الفايسبوك و بوابتها الإلكترونية لإمكانية وضع شكايات المواطنين و اقتراحاتهم .

– إحداث مكتب الشكايات لتلقي و تتبع و معالجة الشكايات الإلكترونية.

– نشر الميزانية و البرنامج التوقعي للصفقات و الوثائق المحاسبتية.

– الإنخراط الكلي في ورش رقمنة الإدارة.

– تنظيم مجموعة من اللقاءات التشاورية لإعداد برنامج عمل جماعة بني ملال.

– إحداث هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع بالجماعة.

– إنخراط الجماعة في مشاريع التنمية الجهوية الممول من طرف الوكالة الأمريكية الدولية للتعاون USAID .

– برنامج ” جماعة ميزة مواطنة ” بشراكة مع جمعيات رؤساء الجماعات ووزارة الداخلية و جمعية ” تاركا “.

– برنامج ” المشاركة المواطنة ” الممول من طرف الإتحاد الأوروبي و الذي يسهر على تنفيذه الوكالة البلجيكية للتعاون ” ENABEL “.

أما على صعيد الإستثمارات الموجهة لتنمية المدينة و تعزيز البنية التحية ، فالمجلس عمل على إطلاق و استكمال مجموعة من المشاريع تتعلق بصيانة شبكة الإنارة العمومية بالمدينة:
– تدبير و صيانة المناطق الحضراء.
– إستكمال بناء و تجهيز المجزرة.

كما أبرمت الجماعة إتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتأهيل و تجهيز و تكسية ملعب العامرية بالعشب ، و سيتم في الأسابيع المقبلة فتح أظرفة تتعلق بمجموعة من المشاريع المهيكلة ذات الوقع الإيجابي على تحسين البنية التحتية للمدينة.

وهذا وقد تميز اللقاء بالعديد من المداخلات و الأسئلة للصحفيين و المراسلين و التي تولى السيد أحمد بدرة رئيس الجماعة ، الإجابة عنها على مدى أربع ساعات ، مشيرا في رده على جميع الأسئلة بأن مصالح الجماعة تعمل و تتعامل بكل شفافية مع قضايا الشأن المحلي بل أنها تتكامل مع منهجية عمل المجلس في إطار تدبير معقلن وواضح مؤكدا أيضا بأن المجلس الجماعي لبني ملال حريص أشد الحرص على حماية المال العام برمجة و إنفاقا و إنجازا ، كما أن المجلس يحرص على جعل المالية العامة في كل مشاريعها في خدمة سياسة القرب تهيئة و تنمية بمختلف مدينة بني ملال .

للإشارة فالسيد الرئيس وعد جميع الصحفيين و المراسليين بتنظيم لقاء تواصلي مع مختلف وسائل الإعلام بشكل دوري، كما عبر عن استعداده اليومي للتواصل المباشر مع مختلف الصحفيين كلما كانت الحاجة ماسة إلى التوضيح .

و ثمن السيد الرئيس مهنة رجال الإعلام و دعاهم إلى العمل بشكل واقعي و بحرفية عالية لوضع الرأي العام في صلب ما يقع و يجري، و تمت الإجابة بشكل مقنع وواضح على مختلف تساؤلات ممثلي وسائل الإعلام بشكل حقيقي و بالحجج و المعطيات و الأرقام .

و بالمناسبة أثنى السادة الإعلاميين و الصحفيين و ممثلي مختلف المنابر الإعلامية الذين حضروا هذه الندوة ، بالسياسة التواصلية للمجلس الجماعي و بذلك اختتم اللقاء الصحفي .

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى