اعلان
اعلان
ثقافة وفن

اشتوكة أيت باها.. إفتتاح فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية (صور)

اعلان

 

أُعطيت أمس الإثنين 15 غشت الجاري إلى غاية 21 منه، بشاطئ سيدي وساي، الإنطلاقة الرسمية لفعاليات المعرض الإقليمي لاشتوكة أيت باها، وذلك تحت شعار “تسويق المنتوج المحلي ضمانة لتنميته وتطويره”.

اعلان

هذا وأشرف السيد “عبد الحق أرخاوي” رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة إلى جانب السيد الكاتب العام لعمالة إقليم اشتوكة أيت باها والوفد المرافق له، على إفتتاح أروقة المعرض وزيارته، وذلك بالساحة المُحاذية للمخيم الدولي بشاطئ سيدي وساي.

اعلان

وقد حضر مراسيم الإفتتاح كل من رؤساء المجالس الإقليمية لاشتوكة أيت باها، تيزنيت، وطاطا، نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون الساقية الحمراء، رئيس المجلس الجماعي لسيدي وساي، ممثل المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بأكادير، بالإضافة إلى السادة أعضاء غرفتي الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة وجهة العيون الساقية الحمراء، فضلا عن ممثلي المجالس المنتخبة، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية، منتخبي الإقليم، وشخصيات مدنية وجمعوية.

وفي تصريح بالمناسبة أكد السيد “عبد الحق أرخاوي” رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، بأن هذه التظاهرة تروم تمكين الحرفيين والصناع التقليديين من الإلتقاء ببعضهم وتبادل الخبرات والمهارات بينهم، وكذا دعم الجهود الرامية إلى تطوير قطاع الصناعة التقليدية و النهوض به، بالإضافة إلى إبراز المؤهلات الطبيعية في مجال الصناعة التقليدية بالإقليم والجهة عموماً، فضلاً عن تثمين منتجاتها وتسويقها.

وأضاف “أرخاوي” بأن تنظيم هذا الحدث بشاطئ سيدي وساي، يأتي في سياق التعريف بمقومات الصناعة التقليدية بالمنطقة، التي تشهد إقبالا كبيرا خلال فصل الصيف، إذ يندرج في إطار الجهود المبذولة للنهوض بالصناعة التقليدية وتحسين أوضاع الصناع التقليديين بعد المشاكل التي عرفها القطاع جراء جائحة كوفيد-19.

كما أشار السيد “عبد الكبير الضو” النائب الأول لرئيس الغرفة ورئيس لجنة التنشيط الإقتصادي والتظاهرات والعلاقات، -أشار- في تصريح إعلامي بالمناسبة على أن برنامج هذه النسخة يتضمن إقامة أروقة لعرض المنتوجات التقليدية البديعة، وعقد لقاءات لتدارس سبل تطوير هذا القطاع الحيوي والإستراتيجي، إلى جانب لقاءات تواصلية وتحسيسية بأهمية الورش الملكي حول الحماية الإجتماعية، والسجل الوطني للصناعة التقليدية.

كما تم بالمناسبة، تكريم مجموعة من الصناع التقليديين وضيوف المعرض، فضلا عن مجموعة من المسؤولين والمنتخبين والأعيان، الذين قدموا الدعم الكامل والمساعدة لإنجاح فعاليات هذا المعرض الإقليمي، المنظم بتراب عمالة إقليم اشتوكة أيت باها.

جدير بالذكر إلى أن المعرض يُنظم بشراكة مع المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها، وبتنسيق مع عمالة إقليم اشتوكة أيت باها، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجماعي لسيدي وساي، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية سوس ماسة.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى