اعلان
اعلان
سياسة

سلطنة عمان تشكر المغرب

اعلان

بقلم خولة السهلاوي

أفاد سعيد بن محمد البرعمي، سفير سلطنة عمان لدى المملكة المغربية، أن بلاده تجاوزت الأضرار التي تركها إعصار “شاهين”، الذي أدى إلى أضرار مادية كبيرة ووفاة 12 شخصاً.

اعلان

وصرح سفير سلطنة عمان، أن “جلالة السلطان هيثم بن طارق أمر بتشكيل لجنة وزارية لتوفير المساعدات المباشرة للمواطنين، وكذلك تقييم الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم”.

كما أشار السفير إلى حملة الإغاثة التي أطلقها المواطنون العمانيون، إذ جاء أكثر من 15 ألف متطوع إلى المناطق المتضررة للمساعدة في توزيع المؤن وتقديم عمليات الإغاثة وفتح الطرقات.

وذكرت نفس السفارة أن “الحكومة أقرت مساعدات نقدية أولية عاجلة لكل منزل متضرر، وستتبعها مساعدات أخرى بعد تقييم وحصر الأضرار، مشيرة إلى قيام وزارة المالية بإسناد عملية إعادة رصف الطرق المتضررة إلى عدد من الشركات المتخصصة؛ في حين تمت إعادة خدمات الكهرباء والمياه والاتصالات بشكل كامل إلى المناطق المتضررة .”

اعلان

وقدم سفير سلطنة عمان ، جزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى الملك محمد السادس و المملكة المغربية ، وإلى الشعب المغربي الشقيق، على الموقف الداعم والمساند للسلطنة في هذه الظروف .

وتابع الدبلوماسي ذاته “السفارة تلقت عدداً كبيراً من الاتصالات من مسؤولين ومواطنين مغاربة عبروا فيها عن مشاعر الأخوّة والتضامن مع أشقائهم في السلطنة”، و خلص : “كان لذلك بالغ الأثر في نفوسنا”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى