اعلان
اعلان
سياسة

شباط يعود للإطاحة بعمدة فاس

اعلان

 

بعد عودة حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، يوم الأربعاء الأخير إلى أرض الوطن، قادما من الديار التركية، بعد غياب دام قرابة عامين، جعل مواليه يروجون أخبار، ان المعني بالأمر، سينافس بقوة العمدة الحالي لمدينة فاس، إدريس الأزمي الإدريسي، إبان الانتخابات المحلية المقبلة.

اعلان

 

وطالب مناصري شباط الأمين العام الأسبق، للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، إلى التحضير بشكل جيد، للمنافسة على منصب عمدة فاس، بعد سيطرة حزب البيجيدي عليها، وذلك من أجل إرجاعها لكنف حزب الميزان.

 

اعلان

صلة بالموضوع، قام أحد أبناء حميد شباط، بنشر مقطع فيديو صوت وصورة قديم، عبر صفحته الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، يظهر والده وهو محمول على أكتاف عدد من الاستقلاليين بفاس، خلال خوضه حملة انتخابية سابقة، وزكَّه بعبارة “عودة ميمونة”، و “مبروك العيد”.

 

حري بالذكر، أن شباط المثير للجدل، عاش فترة غيابه بين تركيا وألمانيا، كان قد تحدث عن سبب مغادرته، في حوار مع إحدى الصحف العربية، قائلا إنه “خارج المغرب لظروف خاصة”، مشيرا أن “الإنسان يمكنه أن يغادر بلاده لعدة أهداف، إما بسبب مرض أو لأسباب أخرى مختلفة”.

 

وأوضح السياسي المذكور، أنه كان يستعد للعودة إلى المغرب في مارس الماضي، لكن الجائحة حالت دون ذلك، مضيفا أنه مازال يعتبر نفسه عضوا بحزب الاستقلال، وأن علاقته بالأمين العام الحالي نزار بركة، بالإضافة إلى العلاقات الحزبية، هي علاقات صداقة وأخوة، حسب تعبيره.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى