اعلان
اعلان
مجتمع

هيئات تعلن رفضها التام للتطبيع مع الكيان الصهيوني

اعلان

أكدت النقابات المغربية المنضوية تحت لواء المكتب الطني للإتحاد المغربي للتقنيين رفضها التام لتطبيع العلاقة مع الكيان الصهيوني، إذ يدين هذا القرار جانب القوى المدنية و السياسية و النقابية و الحقوقية، واعتبرت أن القضية الفلسطينية قضية عربية منذ أزل مديد و ليست قضية تهم المغرب فقط.

وقال البيان أنه من هذا المنطلق يتضح مليا بأن المكتب الوطني للإتحاد المغربي للتقنيين و هو يتابع مجريات الساحة الوطنية يثمن مواقف مجموعة من الفاعلين الإجتماعيين من قرار التطبيع الرسمي للعلاقات مع الكيان الصهيوني ، بعد أن فوجئ بهذا القرار الذي يلقى رفضا واسعا من الشعب المغربي، و إذ يدين الإتحاد المغربي للتقنيين هذا القرار إلى جانب القوى المدنية و السياسية و النقابية و الحقوقية للمغرب .

اعلان

وأضاف البين أن قضية الصحراء المغربية قضية محسومة تاريخيا بالإجماع، علما أن الكيان الصهيوني الغاصب و المحتل للأراضي الفلسطينية و مقدساتها لن يزيد المغرب عبر تطبيع العلاقات معه إلا مزيدا من الأزمات داخل التراب المغربي الموحد و قد سبقتنا دول أخرى إلى ذالك فمثلا : مصر قامت بتطبيع العلاقات مع الكيان الغاصب ما يناهز 40 سنة و لم يعطي أي ثمار مبشر فلا و لا مع العدو الصهيوني .

ودعت النقابات المنضوية تحت لواء المكتب الطني للإتحاد المغربي للتقنيين، كل القوى الحية إلى توحيد الصف و العمل على إفشال هذا المخطط و تحذير المسؤولين لتراجع عن هذا القرار و الإهتمام بوحدتنا الترابية السليبة .

كما ناشدت كل المركزيات النقابية إلى إستحضار القضية الفلسطينية كقضية مصيرية للأمة العربية، والدعوة أيضا لكل الهيئات الداعية إلى وقفات إحتجاجية ضد هذا التطبيع الغاشم و الإلتفات إلى توحيد الجهود من أجل القضية الوحدوية : ألا و هي الصحراء المغربية و ستظل مغربية و فلسطين عربية و ستظل كذالك عربية و على رأسها القدس الشريف .

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى