اعلان
اعلان
تكنولوجيا

صندوق “آرك” للاستثمار يستحوذ على نسبة من OpenAI

اعلان

بقلم.. أسامة ضريف

أفصحت “آرك إنفستمنت مانجمنت” (Ark Investment Management) التابعة لكاثي وود عن استحواذها على حصة في الشركة ذات الشهرة الكبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، OpenAI، في رهان على أن القطاع الناشئ سيغير معالم المشهد التكنولوجي.

اعلان

و أفادت الشركة في رسالة إلكترونية إلى العملاء، الخميس: “اعتباراً من 10 أبريل 2024، بدأ، آرك فينشر فَند، صندوق استثمار رأس المال الجريء التابع لها والبالغ حجمه 54 مليون دولار، الاستثمار في OpenAI”، وأضافت شركة إدارة الأصول التي تركز على التكنولوجيا في المذكرة أن “OpenAI تقود مرحلة فارقة في إمكانات الذكاء الاصطناعي”.

ويشار إلى أن صندوق “آرك” بدأ للاستثمار المغلق نشاطه في سبتمبر 2022، ويستثمر في شركات عامة وخاصة على حد سواء، من بينها “سبيس إكس” التابعة لإيلون ماسك، و”إبيك جيمز” (Epic Games)، و”فرينوم هولدينجز” (Freenome Holdings)، و”ريليشن ثيرابيوتيكس” (Relation Therapeutics).

من جهته قال مدير الرؤية المستقبلية وعضو لجنة الاستثمار في “آرك”، بريت وينتون”، في مقابلة: “صندوق الاستثمار حديث العهد وصغير الحجم نسبياً، وصدقاً نرى أن التقدم التدريجي في مجال نماذج التأسيس في الذكاء الاصطناعي المولد يسير بوتيرة أسرع مما توقعنا سابقاً.. نتوقع أن تسيطر شركات نماذج التأسيس في الذكاء الاصطناعي بحلول 2030 على سوق يحتمل بلوغ قيمتها 16 تريليون دولار”.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى