اعلان
اعلان
دولي

“صندوق النقد” يحذر الحكومة البريطانية

اعلان

حذر صندوق النقد الدولي الحكومة البريطانية من خفض الضرائب في الميزانية القادمة، لأنها تحتاج إلى مزيد من الأموال للاستثمار في الخدمات العامة والسيطرة على الدين العام.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء أن تحذير صندوق النقد يأتي قبل شهر تقريبا من إعلان جيرمي هانت، وزير الخزانة البريطاني، عن مشروع الميزانية الجديدة فيما يعرف باسم بيان الربيع المالي، وهو آخر بيان مالي حكومي رئيسي قبل الانتخابات العامة المقررة في وقت لاحق من العام الحالي.

اعلان

ومن المتوقع أن تعلن وزارة الخزانة البريطانية، في بيان الميزانية، عن سلسلة تخفيضات ضريبية في محاولة لاستعادة ثقة الناخبين في الوقت الذي تراجعت فيه شعبية حزب المحافظين الحاكم لصالح حزب العمال المعارض.

وقال متحدث باسم صندوق النقد، الموجود مقره في العاصمة الأمريكية واشنطن، إن المحافظة على خدمات عامة جيدة وضخ الاستثمارات العامة الحيوية لتعزيز النمو الاقتصادي وخفض عجز الميزانية إلى صفر، يحتاج إلى زيادة الإنفاق العام على المدى المتوسط، مقارنة بمستويات الإنفاق التي تطرحها الحكومة في خططها الحالية.

وأضاف أن تلبية هذه الاحتياجات مع المحافظة على استقرار معدل الدين العام، أمر سيحتاج إلى وفورات مالية إضافية، بما في ذلك على صعيد الضرائب.

اعلان

وفي هذا السياق، يوصي خبراء صندوق النقد الحكومة البريطانية بعدم تخفيض الضرائب مجددا.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى