اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: صورة تكريم تثير جدلا في الوسط التربوي

اعلان

أثارت صورة لمدير أكاديمية سوس ماسة، يكرم فيها أحد موظفي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا بمدرسة ابتدائية جدلا داخل الوسط التربوي بالإقليم.
واستهجن متتبعون طريقة تكريم الموظف التي اعتبروها استخفافا بشخصية قدمت الكثير للمنظومة بطاطا، منوهين إلى أن حفلات الاحتفاء بالمحالين للتقاعد لها أجندة خاصة وتتم وفق برمجة تليق بالمكرَّمين وبتاريخهم ورصيدهم المهني والتربوي، على عكس ما وقع في الحدث الذي تم بغير برمجة وبعيدا عن الحفاوة المستحقة مع باقي الزملاء وموظفي المديرية والفاعلين التربويين والإداريين.

مصادر محلية اعتبرت إقحام وصلة التكريم لم تكن موفقة من مدير الأكاديمية ومحيطه؛ الذي طار إلى طاطا للوقوف على مدى الالتزام بإعداد تقارير تنزيل خطة إصلاح الوزير شكيب بن موسى، والتي عقد لأجلها الأخير اجتماعات وُصفت بالسرية في أعلى مستوى مع مديري الأكاديميات، لتنتقل إلى المستوى الجهوي؛ حيث التي عقد مديرو الأكاديميات ذات الاجتماعات مع المديرين الإقليميين.

اعلان


وقد ارتكزت خطة وزير التربية الوطنية لإصلاح المنظومة التعليمية حسب ذات المصادر على ثلاثية التلميذ- الأستاذ- المؤسسة؛ يُسارع جل مسؤولي المديريات والأكاديميات الزمن ليكونوا في الموعد الذي حُدِّد لهم وهو يوم السبت الحالي.
جدير بالذكر أن مدير أكاديمية سوس ماسة زار الأسبوع الجاري جل المديريات الإقليمية التابعة لجهته، للوقوف على مدى تقدم التقارير المنجزة حول الخطة الإصلاحية “السرية”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى