اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: قبيلة دوبلال ترفض ترحيل أحد شيوخها من أرضه عمَّرها عشرات السنين

اعلان

عبَّرت قبيلة دوبلال بطاطا عن رفضها المطلق على ما وصفته بنية السلطات العمومية القيام بترحيل وإفراغ أحد شيوخها من أرض عمرها منذ عشرات السنين، باستعمال القوة.

أحد أعيان القبيلة وأعضاء مكتبها الإداري للجريدة، إن قرار استعمال القوة الذي تسرب إلى مسامعهم والقاضي بإفراغ الحاج عباد وعائلته من أرضهم التي شيدوا عليها مبان وضيعات تضم مئات أشجار النخيل، إضافة إلى بنايات ومشاريع بشراكة مع مختلف المصالح الخارجية للدولة منها الممولة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسات أخرى، هو قرار سيُهدد السلم الاجتماعي واقعيا، ولن تسكت عنه القبيلة.
وأضاف المتحدث أن القبيلة ستعقد اجتماعا طارئا لمدارسة هذا المستجد الخطير واتخاذ ما تراه مناسبا لوقف هذا الترحيل الذي يضرب استقرار أحد أبنائها المثعمِّر في أرضه، وهو الأمر الذي كشفه عون التنفيذ إبان زيارته الميدانية للمنطقة والتي وقف فيها على مختلف المظاهر التي تبين استقرار الحاج عباد وآبائه في الأرض موضوع النزاع.

اعلان


ودعا الدوبلالي المتحدث إلى الوقوف على حقائق الأمر وزيارة ميدانية للجهات المعنية للوقوف على مطالب القبيلة في هذا الملف واستحالة الترحيل والإفراغ الذي ستناضل من أجل عدم تنفيذه بكل الوسائل.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى