اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: لجنة ONSSA تأمر بسحب جبن “فاسد” يُقدم لتلاميذ مدرسة

اعلان

تناقلت صفحات فيسبوكية محلية بطاطا، فيديو يُظهر “فساد” مادة الجبن التي يستفيد منها تلميذات وتلاميذ فرعية تغرمت التابعة لمجموعة مدارس أكجكال بمدينة طاطا في إطار المطعم المدرسي المخصص للمؤسسات التعليمية.

وحسب المعطيات الأولية التي حصلت عليها الجريدة، فإن أحد الأطر التربوية انتبه إلى مذاق الجبن ورائحته غير الطبيعيين إضافة إلى صلابة هذه المادة التي تكون مرنة في الظروف العادية؛ مما حذا بالأستاذ إلى منع توزيعها على المتعلمين مخافة تأثيرات محتملة بعد تناولها، بالرغم من أن تاريخ صلاحيتها لا زال ساريا.

اعلان

هذا وقد علمت الجريدة من مصادرها الخاصة أن لجنة من المكتب الوطني للسلامة الصحية حلت صباح اليوم بالمدرسة التي وقع فيها الحدث، لتامر بمجرد معاينتها للجبن بضرورة سحبه وعدم تقديمه للتلاميذ والتلميذات.

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم CDT بطاطا حمَّل المديرية الإقليمية مسؤولية ماوصفه بالعبث بصحة المتعلمين بفرعية تغرمت (م م اكجكال) من خلال توزيعها لجبن فاسد في استخفاف بسلامة التلاميذ، مطالبا باتخاذ الاجراءات الضرورية والقانونية اللازمة تجاه المقصرين حفاظا على سلامة الوجبات الغذائية المقدمة للمتعلمين.

 

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى