اعلان
اعلان
مجتمع

الغاء تكليف مدير ثانوية عمرو بن العاص التأهيلية بمدينة أكادير

اعلان

اقدمت المديرية الإقليمية للتعليم بمدينة أكادير مؤخرا على الغاء تكليف مدير ثانوية عمرو بن العاص التأهيلية ، والذي لم يمض على تكليفه اكثر من شهرين منذ بداية الموسم الدراسي الحالي .
ويأتي هذا القرار حسب مصدر نقابي، في ظل وجود مجموعة من الاختلالات التدبيرية والإدارية والتربوية بالمؤسسة ، والتي من بينها حرمان قسم جدع مشترك آداب من الاستفادة من مادة اللغة الفرنسية لأزيد من شهر ونصف إلى حد كتابة هذه السطور ، رغم وجود فائض في المادة بالمؤسسة.

وأضاف المصدر أن من بين الاختلالات التي أدت إلى الاحتقان بالمؤسسة منذ بداية الموسم، اعتماد توقيت مستمر يثقل كاهل الأساتذة والتلاميذ ، إضافة إلى ما اعتبره المتحدث التسيير الانفرادي للمؤسسة في غياب عقد مجالس المؤسسة
هذا وتعرف المؤسسة قلة الوسائل التعليمية واعتماد المحاباة في توزيعها ، والاكتظاظ داخل الاقسام بوصول العدد في بعضها الى 46 تلميذا وغياب الكتب المدرسية وكتب المطالعة بالخزانة، والوضع المتردي للقاعات ، التي لا تتوفر على اقفال ولا ستائر .

اعلان

ويأتي هذا ايضا حسب المتحدث في ظل وجود حارس عام مكلف بالنظارة تخلى عن مهامه الحقيقة في الاشراف على عقد مجالس المؤسسة وتنشيط الحياة المدرسية من خلال الأندية ، وأحل محلها زرع الفتنة واستغلال النفود واتخاذ القرارات الإنفرادية .

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى