اعلان
اعلان
مجتمع

طلبة القانون يطلقون هاشتاغ ” أنقدوا مجازي القانون بالمغرب من البطالة”

اعلان

 

مباشرة بعد لإعلان عن تنضيم مباراة لوزارة العدل أطلق مجموعة من طلبة مجازين بشعبة قانون بالمغرب هاشتاغ *أنقذوا مجازي القانون بالمغرب من البطالة* و ذالك بسبب إقصاء طلبة علوم قانونية من مباراة المزمع تنضيمها من طرف وزارة سالفة الذكر أعلاه و إختيارها لمجموعة من شعب ليس لها أي صلة بمجال القانوني.

اعلان

حيث قاموا بعدة تدوينات فيسبوكية تعبر عن غضبهم و إستيائهم لهذا الوضع الذي وصل إليه طلبة مجازي قانون معبرين عن إقصائهم من طرف وزارة الوصية.

و حيث أن هذا لأمر خلق مجموعة من ردود أفعال بين طلبة و طالبات و مجموعة من حقوقين و حقوقيات حيث قاموا بلإنشاء منصة إفتراضية التي كانت محل لتقاسم مشاكلهم و همومهم عبرها.

و كانت خلاصة لإجتماع المنضم عبر منصة الإفتراضية، إنبثاق اللجنة التحضيرية المكونة من ثلاثة عشر عضوا من أجل تعميق النضر حول هذا الموضوع

اعلان

و بعد إجتماع أعضاء اللجنة تحضيرية عبر تقنية الفيديوا و تقديم بدواعي هذا لإجتماع المشترك بين اللجنة التحضيرية و أسباب نزولها، مما أذى إلى لإعلان عن تأسيس تنسيقية وطنية لخريجي كليات الحقوق المعطلين و إنتخاب المكتب الوطني لتنسيقية الذي يضم 13 عضوا، بلإضافة إلى إنتخاب منسق عام لتنسيقية الوطنية لخريجي كليات العلوم القانونية المعطلين

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى