اعلان
اعلان
مجتمع

طلبة المعهد الملكي يحتجون أمام وزارة الشباب والرياضة

اعلان

 

خاض طلبة المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة وقفة احتجاجية مرفوقة بإعتصام، أمام مقر وزارة الشباب والرياضة بالرباط. تأتي هذه الوقفة الاحتجاجية تنفيذا لخلاصات بيان التنسيق الطلابي لطلبة.

اعلان

ووصف البيان أن الوزارة الوصية تتعامل بضبابية مع المطالب الإنسانية للطلبة، حيث التجاهل هو الأسلوب السائد من جهة ومن جهة أخرى تأزم الأوضاع الاجتماعية للطلبة و نفاد صبرهم أمام هذا الصمت المطبق و أمام نهج سياسة إغلاق أبواب الحوار. وأكدو أنهم ليسوا في وضعية مقاطعة للدروس والامتحانات، بل أنهم معتصمون وممتنعون عن الدروس والامتحانات حتى تحقيق المطالب المرفوعة و الواضحة.

كما جاء في نفس البيان أن الحل الوحيد هو أن فتح الحوار وتحقيق المطالب وحده الكفيل باعادتهم إلى حجرات الدراسة، وأن ملفهم المطلبي ملف إنساني والتدخل فيه مستعجل لا يقبل المماطلة. مع تسجيل الإدانة على ماتنهجه الوزارة المعنية من الصمت وفرض سياسية أمر الواقع و الهروب إلى الأمام والتملص من المسؤولية التي تمارسه الوزارة على مطالب الطلبة.

وفي تصريح قدمته عائشة أشفعي طالبة بالمعهد لمنبر 24 تقول ” لن نكف عن إصدار صوتنا، ولن نكف عن النضال إلا بعد تحقيق كافة مطالبنا العادلة والمشروعة وهي الحق في سكن كافة الطلبة والحق في توفير ظروف جيدة وملائمة للتكوين الجيد لا الدراسة في أقسام مهترئة ذات بنية متضررة جدا، وبوسائل غير مواكبة للتقدم التكنولوجي، ومنه نطالب بالمباشرة في إصلاحات مركز يعقوب المنصور.

اعلان

ويضيف نفس المصدر نطالب الوزارة الوصية بفتح باب حوار جدي والتعامل مع مطالب الطلبة بالجدية اللازمة،
كما أنوه بمستوى النضج والوعي الذي أبان عليه زملائي الطلبة في تعبيرهم عن مطالبهم بشكل حضاري سلمي من تمسك بها و دفاع عنها حتى آخر رمق، وحتى لا أنسى أننا نوجه دعوة لجميع الهيئات الحقوقية، النقابية والمنابر الاعلامية إلى دعم نضالاتنا المشروعة و الانسانية.

تجدر الإشارة أن الوقفة الاحتجاجية عرفت شعارات قوية، تصب في مصلحة الطلبة وتندد بالوضعية الكارثية التي وصل له المعهد بسبب الفساد الذي تعرفه الوزارة على حد تعبيرهم، وكذلك المطالبة بتعليم شعبي ديمقراطي عمومي ومجاني لكافة أبناء الشعب المغربي.

 

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى