اعلان
اعلان
غير مصنف

عاجل : قصف مغربي لمواقع البوليساريو وتدمير آلية عسكرية ناقلة للأسلحة و فرار المرتزقة

اعلان

أفاد منتدى القوات المسلحة الملكية أن ميليشيات تابعة لجبهة البوليساريو قامت بإطلاق النار باتجاه المواقع التي تتمركز بها عناصر الجيش المغربي شرق الجدار الرملي الدفاعي، دون إحداث أي أضرار بشرية أو مادية بصفوف القوات المسلحة الملكية.

فبعد رصد شبكة الرادار لتحركات معادية شرق الجدار الأمني، كثفت عناصر القوات المسلحة الملكية المراقبة حيث رصدت مجموعة من العربات المسلحة (جيبات) التي بدأت بتوجيه طلقات رشاشاتها، عيار 14.5 ملم و عيار 23 ملم، على مسافة بعيدة نحو الجدار.

اعلان

و تنفيذا للتعليمات الصارمة بعدم التساهل حتى مع هذه الصبيانيات فقد قامت القوات المغربية برد صارم أدى الى تدمير آلية عسكرية ناقلة للأسلحة فيما لاذت ميليشيات البوليساريو بالفرار.

من جهة أخرى تم رصد مجموعة من الاستفزازات بنقاط أخرى من الجدار لا تعدو أن تكون اعمال صبيانية أكثر ما هي أعمال عسكرية.

الملاحظ من خلال هذه المناوشات هو غياب رغبة في تصعيد حقيقي من جانب جبهة البوليساريو، و البحث عن خلق فرقعة اعلامية لتهدئة الوضع في المخيمات بعد النكسة التي تلقتها الجبهة بالكركرات و غياب أي دعم دولي لمواقفها حتى من أقرب حلفائها، حيث يلاحظ حتى نبرة الادانة الجزائرية لم تكن بالمستوى الذي كان ينتظره قادة التنظيم الارهابي ، إضافة إلى الصفعة القوية التي تلقاها المرتزقة بغياب موقف أفريقي لصالحهم.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى