اعلان
اعلان
مجتمع

مديرية عين السبع الحي المحمدي تعلن برنامج امتحانات الباكالوريا

اعلان

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي ، أن ما مجموعه 6523 مترشحة و مترشح سيجتازون اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد التي ستجرى أيام 10/09/08 يونيو 2021 بالنسبة للقطب العلمي و التقني و المهني ، و يومي 11/ 12 يونيو 2021 بالنسبة لقطب الآداب و التعليم الأصيل متمدرسين و أحرار .

ويتوزعون كالتالي ، 1755 مترشحة و مترشح أحرار ، عدد الإناث منهم 735 أما المتمدرسين قد بلغ عددهم 4768 منهم 2450 إناث .

اعلان

أما مراكز إجراء إمتحانات دورة يونيو 2021 فقد بلغ ما مجموعه 24 مركزا تتوزع كالتالي 14 ثانوية تأهيلية و 8 ثانويات إعدادية و قاعة رياضية إضافة إلى مركز الإصلاح و التهذيب ، وقد بلغ عدد القاعات بالمديرية 720 قاعة امتحان .
و بلغ عدد المترشحين في وضعية إعاقة المستفيدين من صيغ تكييف ظروف إجراء الامتحان 10 مترشحين للامتحان الوطني الموحد و 13 مترشح للامتحان الجهوي الموحد للسنة الاولى بكالوريا.

وتجرى امتحانات البكالوريا لهذه الدورة في ظل استمرار جائحة كوفيد 19 ، ومن أجل نتظيم هذه الاختبارات في ظروف لضمن حماية وسلامة المترشحات و المترشحين و الأطر التربوية و الإدارية تم اتخاد كافة الإجراءات الوقائية الضرورية من تعقيم القاعات و المكاتب و المرافق الصحية و الممرات و باقي فضاءات الاشتغال ووضع المعقمات رهن إشارة المترشحين و المترشحات و جميع الأطر العاملة بالمراكز خلال اجتياز الاختبارات و إلزام الجميع بالتقيد بمسافة التباعد الجسدي و تعقيم اليدين ووضع الكمامات .

كما أعلنت المديرية الإقليمية أن الامتحان الجهوي مر في ظروف جيدة ، هذا و تشيد المديرية الإقليمية بالدور الكبير الذي تقوم به السلطات المحلية من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني كما تتمنى التوفيق للمترشحين و المترشحات .

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى