اعلان
اعلان
ثقافة وفن

في طبعة ثانية “بنات الصبار” لكريمة أحداد

اعلان
اعلان

أفصحت الكاتبة المغربية كريمة أحداد عن خبر إصدار الطبعة الثانية من رواية “بنات الصبّار” قريباً عن دار الفنك، لتواصل رصد مصائر نساء عائلة الزياني اللواتي يجدن أنفسهنّ أمام وضعٍ معقّد بعد وفاة الأب وفقدانهنّ مأواهنّ الوحيد.

وتناقش الروائية المغربية، في هذه العمل السردي الحاصل على جائزة محمد زفزاف للرواية باللغة العربية عام 2020، “مواضيع وقضايا مختلفة، لكنْ بأسلوب روائيّ ممتع وبعيد عن الخطابة النضالية”، وفق بلاغ الإعلان عن نشر الطبعة الثانية، مؤكدا أن “الرواية تتميز بأسلوب جريء ومختلف”.

اعلان

وحسب المصدر نفسه ه فإن “بطلاتُ الرواية نساء ينتمين إلى خلفيات اجتماعية وثقافية مختلفة، يتحدّثن بألسنتهنّ عن حياتهنّ وواقعهنّ كما لو كنّ يتحدثن إلى أنفسهنّ، بلا خوف ولا مساحيق؛ وهي رواية عن عالم النساء الحقيقي الذي لا يتحدث عنه أحد، عن الظلم الذي يطالهنّ والضياع الذي يعشنَه”.

وتدخل كريمة أحداد ضمن لائحة الروائيين الشباب المغاربة البارزين، وهي كاتبة مغربية مولودة بالحسيمة ومقيمة بإسطنبول، تعمَلُ في الصحافة وإنتاج المحتوى الرقمي منذ العام 2014؛ وصدرت لها رواية “بنات الصبار” عام 2018، و”حلم تركي” عن المركز الثقافي العربي عام 2021.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى