اعلان
اعلان
ثقافة وفن

كلية بيركلي للموسيقى و”A3 Communication” تطلقان نسخة جديدة من برنامج “Berklee on the Road” لفن كناوة

اعلان

أفصحت كل من كلية بيركلي للموسيقى وشركة “A3 Communication”، المنتج والمنظم لمهرجان كناوة وموسيقى
العالم، عن إطلاق نسخة جديدة من برنامج «Berklee on the Road» (بيركلي على الطريق)، والذي سيقام خلال الفترة
من الاثنين 24 إلى السبت 29 يونيو 2024 بالصويرة.

اعلان

و هذا البرنامج الذي أطلِق عليه اسم «Berklee at the Gnaoua and World Music Festival» (بيركلي بمهرجان كناوة وموسيقى العالم) موجه إلى الموسيقيين النشطين الذين يتطلعون إلى تعميق مهاراتهم كمرتجلين.

وهو مفتوح للطلاب من مختلف الخلفيات الموسيقية، من الموسيقى الكلاسيكية إلى موسيقى كناوة، مرورا بموسيقى البوب والروك والجاز.

ويشترط أن يبلغ سن المتقدمين 18 عامًا على الأقل عند بداية البرنامج، وأن يتمتعوا بخبرة لا تقل عن عامين في العزف على آلاتهم الأساسية.

اعلان

ويعد مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة، حدثا فريدا ومختبرا موسيقيا يستقبل سنويا فنانين من جميع أنحاء العالم، يأتون لمزج إيقاعاتهم مع إيقاعات معلمي كناوة.

و هذه الدورة الخامسة والعشرون تسجل بداية شراكة قوية مع كلية بيركلي للموسيقى، والتي تهدف، من خلال هذا البرنامج
التكويني، إلى تقديم تجربة فريدة جدًا في قلب القارة الأفريقية، المهد الحقيقي لموسيقى العالم» تصرح نائلة التازي، رئيسة شركة و منتجة المهرجان.

وسيتولى الإدارة الأكاديمية للبرنامج البروفيسور، ليو بلانكو من قسم الدراسات الأفريقية بجامعة بيركلي، فيما سيكلف جيسون كاميليو بالتسيير الإداري.

وستلقَّن الدروس من قبل فريق من الفنانين وأعضاء هيئة التدريس بكلية بيركلي، ومن بينهم رون سافاج، نائب الرئيس والمدير التنفيذي؛ وفيكتوريا بيلاتوفيتش، مغنية جاز وملحنة وأستاذة مساعدة؛ وخافيير فيرشر، أستاذ مشارك ببرنامج بيركلي للدراسة بالخارج بفالنسيا، إسبانيا.

وفي هذا الصدد ، قال ون سافاج، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لكلية بيركلي للموسيقى: “أتطلع إلى إطلاق هذه النسخة الجديدة من برنامج «Berklee on the Road» (بيركلي على الطريق) بمهرجان كناوة وموسيقى العالم”،

وواصل “يسعدني دائمًا أن ألتقي بالموسيقيين الشباب الموهوبين من جميع أنحاء العالم. وكوننا جزء من مهرجان يحتفي بموسيقيي كناوة والعالم يجعل من هذا البرنامج تجربة خاصة جدًا”.

وسيقام برنامج «بيركلي بمهرجان كناوة وموسيقى العالم» يوميا، من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 5 مساء.

وأوضح ليو بلانكو، المدير الأكاديمي للبرنامج قائلا: “سيتم مواكبة المشاركين لتعلم كيفية ربط لغتهم الموسيقية مع لغات الآخرين، بدءًا بالاستماع إلى المفاهيم الموسيقية لأقرانهم وفهمها”. وستلقن الدروس باللغة الإنجليزية مع توفير ترجمة آنية إلى اللغة العربية، مما يضمن تجربة تعليمية واسعة وشاملة.

يشار إلى أن البرنامج يتكون من ورشات عمل حول موضوعات مثل “الملحن كمرتجل” و”بناء مفرداتك الإبداعية” و”الأساليب والإيقاعات ومختبرات المرافقة”، كما سيتم تنظيم سلسلة من الندوات لاستكشاف التقاطع بين موسيقى كناوة ومختلف الأنماط
المعاصرة، ودراسة التكنولوجيا وإدارة الأعمال الموسيقية.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الحضور من التعرف على برنامج منح بيركلي أبوظبي الذي يوفر منح بيركلي للطلاب من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيحصل جميع الطلاب على شارات مجانية تتيح لهم الوصول إلى الفضاءات المحجوزة بالمنصات الرئيسية لمهرجان كناوة وموسيقى العالم 2024.

المرشحون المهتمون مدعوون لتقديم طلباتهم عبر الإنترنت. وتبلغ قيمة رسوم التسجيل 420.00 دولارًا أمريكيًا.
آخر أجل لاستلام الطلبات هو 24 مايو 2024. للتقديم، يرجى زيارة الرابط : https://www.berklee.edu/berkleeontheroad

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى