اعلان
اعلان
ثقافة وفن

اختتام المهرجان الدولي لفيلم الهواة بوجدة

اعلان

أسدل الستار السبت الماضي لمهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة تحت شعار ‘الهواة، النواة الأولى للمبدعين’، الذي يهدف إلى خلق تبادل وتعزيز التواصل بين الثقافات العالمية من قبل مخرجي ومبدعي الأفلام القصيرة، وكذا اكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة ودعم المواهب الشابة في هذا المجال.
وعقب الإعلان عن جوائز المهرجان تم اختيار الفيلم العراقي”THE CROWS LAWDI”(أرض الغراب) لمخرجه محمد حسين دربنديخاني كأفضل فيلم من بين 12 فيلما قصيرا من دول المغرب والجزائر وسوريا ومصر والعراق وتونس والاردن ، حيث حاز على الجائزة الكبرى للمهرجان في دورته السابعة.
فيما كانت جائزة أحسن سيناريو للجزائري بن عبد الله محمد عن فيلم” سأخبر الله بكل شيء” ، وحصل على جائزة أفضل إخراج يوسف دبيهي من الجزائر عن فيلم”BLEAKNESS”،وتعود جائزة أفضل دور رجالي الممثل يوسف أوبلا من فيلم”KAUCHMAR”،أما جائزة أحسن دور نسائي كانت من نصيب الممثلة يسرى بن الصغير من الجزائر.
فيما نوهت لجنة التحكيم التي كان على رأسها المخرج والمنتج السينمائي تونسي أنيس الأسود، والمغربيين الممثل عبد الرحيم منياري والسنرست عمر جدلي،(نوهت) محمد متلاغ وأمين بنوح من المغرب عن فيلم “صدور”، بالإضافة إلى الأردنية ٱية راضي عن فيلم “الهبوط للقمة”.
يشار إلى أن هذه التظاهرة نظمتها جمعية رسالة الفن للتنمية والإبداع بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بجهة الشرق والمركز السينمائي المغربي.

شاهد ايضا : نشرة إنذارية ثلوج وأمطار قوية بهذه المناطق

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى