اعلان
اعلان
مجتمع

ماراطون الرمال بالصحراء المغربية يعود بأطول مسافة في تاريخه

اعلان

نسرين بكريم

تستعد الصحراء المغربية، إلى احتضان النسخة ال38 من ماراطون الرمال الأسطوري، في الفترة الممتدة ما بين ال12 و ال22 من أبريل القادم.

اعلان

و ستشهد هذه النسخة المرتقب تنظيمها تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة ما يناهز ال900 عداء وعداءة من 58 دولة، في مقدمتهم الأخوين محمد ورشيد المرابطي وأحمد أوخلفن، الذين يمثلون فريق “تي جي سي سي”، و عزيزة العمراني التي فاجأت الجميع باحتلالها المركز الثاني في دورة 2023، والأخوين عزيز وحميد ياشو، وعزيزة الراجي الذين يمثلون فريق “سوفاك”، والأخوين أموي ومحمد رحمون الذين يمثلون فريق “فولسفاكن المغرب”، إضافة إلى العداء الفرنسي يوان ستاك.

و تأتي هذه النسخة كتجربة و مغامرة رياضية و إنسانية للعدائين، سيواجهون من خلالها تحدي إكمال مسافة 252 كيلومترا موزعة على 6 مراحل، و التي تعتبر من أطول المسافات على الإطلاق في تاريخ ماراطون الرمال.

و أكد منظمو الماراطون، أن هذه النسخة ستكون الأصعب، نظرا لمختلف العوامل القاسية التي سيواجهها العداؤون، من خلال الإنقطاع عن العالم الخارجي، و التخلي عن الراحة اليومية لمدة أسبوع تقريبا، بالإضافة إلى التخلي عن الكثير من سبل الراحة كالإستحمام و النوم في خيمة مشتركة، و تناول وجبات مجففة بالتجميد، و كذا قضاء حاجاتهم الطبيعية في أكياس قابلة للتحلل.

اعلان

تجدر الإشارة إلى أن ماراطون الرمال، هو سباق جري ينقسم إلى 6 مراحل، يتعين على العدائين من خلاله التعود على الإكتفاء الذاتي، و العودة إلى أبسط الأساسيات كالتواصل والمودة بالمجتمع.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى