اعلان
اعلان
تكنولوجيا

ماستر جديد لتحليل السياسات العمومية في التنمية بالبيضاء

اعلان

تطلق المدرسة المركزية للدار البيضاء، وهي مؤسسة عمومية تحت وصاية وزارة الصناعة والتجارة المغربية، برنامج الماستر الجديد في السياسات العمومية، وتعتمد على نموذجها الأصلي للحكامة وموقعها الرائد في مجال تكوين المهندسين رفيعي المستوى في المغرب وإفريقيا.

– تفتح المدرسة المركزية بالدار البيضاء، وهي أول مؤسسة للتكوين في الهندسة العامة في المغرب وعضو الشبكة الدولية للمدارس المركزية (فرنسا، الصين، الهند وإفريقيا)، آفاقا جديدة معإطلاق ماستر”Evidence based in developmentpolicy and design”(الأدلة المستندة إلى سياسة التنمية والتصميم)، ابتداء من شهر شتنبر المقبل. ويعكس هذا البرنامج النظامالتربوي المبتكر للمدرسة، الذي يتمحور حول تكوين مهندسين أكفاء علميا، ويتمتعون برؤية متعددة التخصصات وبانفتاح كبير على العالم.

اعلان

ووفاءلمهمتها المتمثلة في تكوين مهندسين متفوقين لإفريقيا، تتميز المدرسة المركزية بالدار البيضاء بمقاربتها الشاملة في التعليم.وباعتبارها مركزاأكاديميا ممتدا لعموم إفريقيا، فإن المدرسة المركزية للدار البيضاء تندمجكليا مع النظام البيئي لريادة الأعمال في منطقة المغرب العربي إفريقيا. إذ تمنح إمكانية الولوجالمتميز إلى الشبكة الدولية للمدارس المركزية، وإلى البحث العلمي الأفضل في العالم، بهدف حاسم يتمثل فيتكوين قادة المستقبل في إفريقيا.

صممت المدرسة المركزية للدار البيضاءهذا الماستر بالتعاون مع”أي دي إنسايت”ID-Insight، وهي منظمة عالمية مشهورة بخبرتها في تحليل البيانات، لتقديم تكوين متخصص في تحليل السياسات العمومية في التنمية، وبالتالي تلبيةحاجيات السوق

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى