اعلان
اعلان
تكنولوجيا

مايكروسوفت.. تزويد “كوبايلوت” بمزايا جديدة لتحرير الصور

اعلان

أزالت شركة مايكروسوفت،الستار عن تصميم جديد لمساعدها الذكي “كوبايلوت”، إلى جانب تزويده بمزايا جديدة لتحرير الصور، لتتخطى قدراته مجرد التصميم إلى إجراء التعديلات مباشرة عليها.

و وفق بيان للشركة، فإن التحديث الجديد يقدم تصميماً مختلفاً بعض الشيء لـ”كوبايلوت”، سواء على موقع الويب أو تطبيقات الموبايل لأندرويد وآيفون.

اعلان

وبات التصميم يضم شريط دوّار من الصور، تمثل كل صورة أمراً يمكن للمستخدم الضغط عليه لبدء جلسة مع “كوبايلوت” للتركيز على مهمة محددة لإنجازها.

و تتواجد أسفل الشريط أوضاع الاستخدام الـ3 وهي الدقيق Precis، والمتوازن Balanced، والمبدع Creative.

وذكرت مايكروسوفت أيضاً إلى أن “كوبايلوت” سيحصل على مزايا جديدة لتحرير الصور، لتتطور تجربة المستخدمين من مجرد إنشاء الصور بأوامر نصية، ليصبح بإمكانهم تعديل الصور التي يُنشئونها مع المساعد الذكي لمايكروسوفت، مباشرة من داخله، دون الحاجة إلى إدخالها لبرامج متخصصة في تحرير الصور.

اعلان

أما عن المزايا الجديدة لتحرير الصور،فالفكرة تقوم على إمكانية إجراء تعديلات بعد إنشائها، مثل التحكم في حجم عنصر ما في الصورة، وكذلك تغيير لونه، أو إزالته بشكل كامل من الأساس، وكذلك التحكم في شكل وتصميم الخلفية في الصور.

كما تتيح كذلك المزايا الجديدة إمكانية تغيير أسلوب تصميم الصورة نفسه، مثل الاعتماد على طابع الرسم بالزيت أو كذلك فن التصميم بالبيكسلات Pixel Art.

و المزايا جميعها متاحة لعموم مستخدمي “كوبايلوت” مجاناً، بمعدل 15 تعديلاً يومياً، ولكن خصت مايكروسوفت المشتركين في خدمة “كوبايلوت برو” برفع معدل الاستخدام اليومي إلى 100 تعديل، بجانب ميزة التحكم في أبعاد الصور وتغييرها بين التصميم المُربع والأفقي Landscape.

ووعدت مايكروسوفت كذلك بتقديم مزايا جديدة تتيح الحصول على تجربة أفضل تصميم للصور داخل “كوبايلوت”، من خلال تضمين نموذج Designer GPT داخل مساعدها الذكي، ليحصل المستخدمون على مساحة أوسع من الإبداع والابتكار لتحويل أفكارهم إلى تصميمات مرئية.

جدير بالذكر أن مايكروسوفت أطلقت “كوبايلوت”، “بينج شات” سابقاً، منذ عام تقريباً، وحققت منصتها الذكية خلاله قرابة 5 مليارات مُحادثة، وأنشأت 5 مليارات صورة، بحسب الشركة.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى