اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: قافلة جهوية واعتصام لنقابات تعليمية احتجاجا على مدير أكاديمية سوس ماسة – بيان –

اعلان

تعتزم النقابات التعليمية بإقليم طاطا تنظيم قافلة جهوية إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة تنديدا بالزيارة الترهيبية والاستفزازية لمدير أكاديمية  لمعتصم أستاذات وأساتذة م.م أكجكال، وفشله في إيجاد حل نهائي لمشكل المؤسسة.

النقابات التعليمية حسب بيانها الذي يتوفر الموقع على نسخة منه، ستعتصم بمقر الأكاديمية يوم الأحد 7 مارس 2021، بعد تنفيذها الشطر الثاني من البرنامج النضالي التصاعدي، الضي سيشمل وقفة احتجاجية الأؤبعاء 17 فبراير وإضرابا مرفوقا باعتصام ينتهي بمسيرة في اتجاه عمالة الإقليم يوم الخميس 25 فبراير 2021.

اعلان

ويأتي هذا التصعيد من الهيئات النقابية وأستاذات وأساتذة م.م اكجكال حسب ذات البيان، بسبب التهديد والوعيد  والأوامر البائدة الجبانة، والمتناقضات البئيسة البعيدة عن الحكمة والتبصر والمهنية، وكأنه يسير ضيعته الخاصة؛ الغرض منها الهروب إلى الأمام، وعدم تحمل المسؤولية الإدارية و الأخلاقية و القانونية كاملة لوقف مسلسل الإهانات والتجاوزات التي مست حقوق وكرامة جميع  الاستاذات والاساتذة بمجموعة مدارس أكجكال منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي والى يومنا هذا.

في ذات السياق، تضمن البيان تقديم كل مساعدي مدير المؤسسة بالوحدات المدرسية الإعفاء من مهامهم احتجاجا على تسلط المدير وضعف تدبيره وتواصله، محملا مدير الأكاديمية الجهوية المسؤولية كاملة عن تبعات تهديداته الصبيانية التسلطية وغير التربوية والعبث والاستخفاف بحقوق الأطر التربوية بمجموعة مدارس أكجكال.

وطالبت الاطارات النقابية بإقليم طاطا وزير التربية الوطنية بالتدخل لوقف غطرسة وتغول مدير الأكاديمية الظاهرة، وايفاد لجنة مركزية عاجلة للتحقيق في كل  الخروقات في التدبير بمجموعة مدارس أكجكال وكذا التجاوزات التي مست كرامة وحقوق جميع الاستاذات والاساتذة بهذه المجموعة المدرسية منذ بداية الموسم الدراسي الحالي والى يومنا هذا.

اعلان

البيان:

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى