اعلان
اعلان
سياسةغير مصنف

مديرو المؤسسات التعليمية يحتجون على الوزير بن موسى

اعلان
يخوض التنسيق النقابي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة بالمغرب وقفات احتجاجية إقليمية يوم غد الجمعة 10 دجنبر 2021 في جل المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمغرب.
ويأتي احتجاج المديرين تنديدا بما وصفوه سياسة “الآذان الصماء التي تمارسها الوزارة تجاه مطالبهم ووعود تلقوها بحل ملفاتهم لأكثر من ثلاث سنوات، إضافة إلى خيبة أملهم من نتائج حوار النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية مع وزارة شكيب بن موسى، رغم انخراط الجسم الإداري في إنجاح مختلف المحطات التربوية لهذا الدخول المدرسي.
 وبحسب بيان التنسيق المشترك بين الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، فإن هاته الوقفات ستتواصل يوم الأربعاء 15 والثلاثاء21 و الاثنين 27 دجنبر 2021، إلى جانب وقفات احتجاجية جهوية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم الجمعة 31 دجنبر 2021.
ودعا بيان مديري الثانويات التأهيلية والاعدادية العمومية ، الذي يتوفر الموقع على نسخة منه، إلى مقاطعة البريد المحمول والبريد الالكتروني ومغادرة مجموعات تطبيقات التواصل الفوري مع المديريات الإقليمية والأكاديميات ومصالحها، مع مقاطعة جميع الاجتماعات والتكوينات محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا، وكذا إيقاف كل المجالس وعدم تفعيلها، و إيقاف العمل بمشروع المؤسسة وداخل جماعات الممارسات المهنية.
وحمل المديرون المحتجون الوزارة كل انتكاسة قد يعرفها التدبير الإداري والتربوي لمؤسسات التربية والتكوين في البلاد، بسبب السياسات التي تنهجها الوزارة مقابل مطالبهم العادلة والمشروعة بحسب تصريحاتهم

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى