اعلان
اعلان
ثقافة وفن

مسرحية”شاطارا”تعرض بعدد من المدن المغربية بعد تأخرها بسبب الجائحة

اعلان

بعد غياب طويل عادت الحياة إلى فضاءات الفن ، حيث أعلن قرار فتح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية، و حددت فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة، موعد تقديم أول عروضها من العمل المسرحي “شاطارا” التي كانت ثمرة شراكة بين الفرقة و المسرح الوطني محمد الخامس خلال الموسم المسرحي 2019/2020. إلا أن ظروف الجائحة منعت تقديمها في موعدها المحدد، لتعرض أخيرا يوم الجمعة 18 يونيو 2021.

وعملت الفرقة خلال مرحلة الحجر على إعداد و تطوير العمل المسرحي ” شاطارا” الذي يحكي قصة ثلاث نساء مهاجرات. و بمجرد إعلان الحكومة عن قرار إعادة فتح أبواب المسارح – الذي طال انتظاره – فقد عملت الفرقة على برمجة عرضها الأول بالمسرح الوطني محمد الخامس ،برمجة تواريخ عروض أخرى في مدن مختلفة سيتم الإعلان عنها لاحقا.

اعلان

و حسب ما صرح به رئيس الجمعية أحمد سمار فإن مسرحية ” شاطارا ” ، هي ثمرة مجهود فريق عمل مكون من أزيد من ثمانية عشر فنان و فنانة .و قد قام بتشخيص أدوار و أطوار هذه اللوحات كل من : أمل بنحدو ،قدس جندول ، شيماء العلاوي ، بمصاحبة في الأداء و الغناء للفنانة ثيفيور و الأداء الموسيقي للعازف إلياس المتوكل. أما الفريق الفني و التقني فيتكون من كل من عبد الرزاق ايت باها في الإنارة ، رضا التسولي في تصميم الفيديو ،فاطمة حموشة في تنفيذ الملابس،عبد الحليم سمار في المحافظة العامة، محمد أمين البنوضي و كريم اعمو في تقنيات الصوت ، محمد الحقوني في التوثيق و عبد ربه في تنفيذ الديكور .فما يعود تأليف المسرحية الى الكاتب المسرحي سعيد ابرنوص و فريق العمل ، السينوغرافيا لطارق الربح ، تصميم الملابس نورا إسماعيل و دراماتورجيا و إخراج للفنان أمين ناسور.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى