اعلان
اعلان
رياضة

الدوري الوطني لكرة السلة الثلاثية تنظم بالدار البيضاء

اعلان

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وبشراكة مع أحد النوادي الخاصة ، عن تنظيم الدوري الوطني الأول لكرة السلة الثلاثية بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، خلال يومي 22 و 23 من الشهر الجاري .

وسيشارك في الدوري ويضم كل فريق مشارك ثلاثة لاعبين في الميدان وواحد في الاحتياط ، مع مباريات تلعب في نصف الملعب، حيث تتطلب اللقاءات مهارات استثنائية تمنح إثارة طيلة هذا الحدث.

اعلان

وسيشارك في الدوري، الذي سيتم تخصيص جائزة مالية تفوق 100 ألف درهم، ستساهم في خلق الحماس والمنافسة بين الاندية المشاركة ،بالإضافة إلى مكافأة ثلاثة أفضل فرق خلال هاته التظاهرة الرياضية،  مع جائزتين لأفضل مُسدّد وأفضل dunker خلال هذا الدوري،(سيشارك) نحو 14 فريقا من القسم الممتاز لكرةالسلة رجال.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، كانت قد أطلقت عددا من الإجراءات الترويجية لكرة السلة الثلاثية ، ودعمتها بشكل كبير بهدف اشعاعها جهويا ووطنيا ، مع توفير الخدمات اللوجيستيكية لهذه الرياضة الجماعية الحضرية الأولى في العالم .

ورغم تاريخها الشاب، تواصل كرةالسلة الثلاثية التقدم ، حيث حصلت على شرف كي تصبح رياضة أولمبية في سنة 2017 مع أول منافسة لها في أولمبياد طوكيو 2020 ، لتصبح حدثا مهما تزيد شعبيته يوما بعد يوم.

اعلان

 

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى