اعلان
اعلان
سياسة

“الحركة الشعبية” تدعو إلى اتخاذ تدابير تحد من خطر الجفاف

اعلان

“الحركة الشعبية” تدعو إلى اتخاذ تدابير تحد من خطر الجفاف

دعا حزب الحركة الشعبية في اجتماع طارئ للجنة منبثقة عن مكتبه السياسي، إلى بلورة برامج استعجالية للحد من من تداعيات الجفاف، واتخاذ تدابير عاجلة لدعم الفلاحين ومربي الماشية، لاسيما الصغار منهم، وإعمال صندوق المقاصة لتسقيف ودعم الأسعار، خاصة في ظل ما تعرفه أثمنة المحروقات والمواد الغذائية والأعلاف والأسمدة من غلاء تصاعدي غير مسبوق.
وأشار إلى الوضع القتصادي والاجتماعي وصعوبته، والذي تشهده مختلف مناطق المملكة بسبب الجفاف، وارتفاع الأسعار وضعف القدرة الشرائية للمواطنين، داعيا فريقيه بالبرلمان إلى المبادرة باستدعاء القطاعات الحكومية المعنية للمثول أمام اللجان البرلمانية الدائمة المختصة للتداول في الوضعية الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن تحديات الجفاف القائم وحول التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لتخفيف انعكاساتها.

وفي هذا السياق، طالب التنظيم السياسي ذاته بتقديم مشروع قانون تعديلي لقانون المالية في أقرب الآجال لمراجعة التوقعات والمؤشرات التي بني عليها، وإعادة النظر في توجهاته وأولوياته واختياراته الاقتصادية والاجتماعية على ضوء واقع السنة الفلاحية الجافة وتنامي الآثار السلبية لجائحة كورونا على عدة قطاعات اقتصادية واجتماعية.

كما دعا ممثليه في مجالس الجهات إلى المطالبة ببرمجة نقط في جدول أعمال دورة 7 مارس المقبل تتعلق ببلورة برامج استعجالية جهوية للحد من آثار الجفاف.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى