اعلان
اعلان
مجتمع

مهنيو نقل البضائع يهددون بإضراب وطني ويدعون الحكومة بتسقيف أسعار “الكازوال”

اعلان

 

منبر24 – متابعة

اعلان

أعلن مهنيو النقل الطرقي للبضائع، عن خوض إضراب وطني يعلن عن تاريخه بعد عيد الأضحى المبارك، جراء الإرتفاع المستمر لسعر المحروقات بالبلاد، وعن ما وصفوه بـ “الإجهاز على ما تبقى من المهنيين من أمل في الإستمارار بالقطاع”.

وكشفت النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع المنضوية تحت لواء المركزيات النقابية، في بيان لها، أصدرته يوم أمس الإثنين، أن الدعم الذي تقدمه الحكومة للمهنيين لم يساهم بالشكل المطلوب في التخفيف من أثر ارتفاع سعر المحروقات المهول والغير المسبوق.

وأضاف البيان الذي توصل “منبر24” بنسخة منه، أن الدعم المقدم من الحكومة زاد من تعقيد وضعية المشاكل التي تعرفها عملية توزيع الدعم والتي تزداد يوما بعد يوم، إنضافت إلى المشاكل المتراكمة منذ تحرير القطاع إلى اليوم، في ظل عجز الحكومة لحد الآن عن اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تسقيف سعر المحروقات.

اعلان

وفي هذا الجانب، دعا بيان النقابات الحكومة إلى التدخل الفوري من أجل تسقيف مادة الكزوال للحفاظ على استمرارية المقاولة النقلية المغربية في مستوى معقول لفائدة عموم معني القطاع.

كما دعا البيان الجهات المسؤولة إلى مراجعة تركيبة سعر المحروقات المبالغ فيه، وفتح تحقيق حول وجود بنية شبه احتكارية بذات القطاع، وطالب أيضا الوزارة الوصية تحيين معطيات المهنيين بشكل دوري لمواكبة تغير تلك المعطيات (تحويل مكلية المركبات.. إعادة تشغيل المركبات..).

وشددت النقابات على عموم المهنيين إلى رص الصفوف والتعبئة الشاملة استعدادا لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة، بما فيها خوض إضراب وطني، يعلن عن تاريخه بعد عيد الأضحى المبارك.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى