اعلان
اعلان
ثقافة وفن

نادية العروسي تزيل الستار عن جديدها الغنائي “آيلي يا البنات”

اعلان
اعلان

أسدلت الفنانة، نادية العروسي، قبل يوم أمس،الستار عن أحدث أعمالها الغنائية المصورة، وذلك عبر قناة الشركة المنتجة للعمل على اليوتيوب “رمضاني فون”.

اعلان

وعنون جديد العروسي بعنوان “آيلي يا البنات” وهو من كلمات محمد أعراب، وقد اختارت تصويره على طريقة الفيديو كليب تحت إدراة المخرج سفيان محبوب.

و إختارت الفنانة نادية العروسي، اليوتيبور الكوميدي “موخيطو” من أجل لعب دور البطولة في كليبها الجديد، الذي جرى تصويره بالمنطقة الشرقية، التي اختارت الترويج لفنها وثراتها الخاص.

وكانت العروسي قد أعلنت عن الأمر عبر منشور”إنستغرامي”، تضمن مقطعا من الأغنية، التي أعلنت صدورها، مدونة “جمهوري الغالي سأرحل بكم هذه المرة للجهة الشرقية للرقص على نغمات فن الرگادة الذي يعتبر تراثا مغربيا أصيلا بل أصبحت إيقاعات الرگادة توظف في أعمال فنانين عالميين”.

اعلان

وواصلت “حاولت التركيز في هذا العمل على ترات المنطقة الشرقية من خلال ارتدائي لبلوزة الوجدية وهي لباس تقليدي نسوي منتشر بجهة الشرق بالمملكة المغربية وبالأخص بمدينة وجدة العريقة والبلوزة قماش يخاط به الثوب ويضاف إليه الصدر المطرز والمرصع بالأحجار”.

وقالت “لقد تم تسجيل لبلوزة الوجدية في اليونيسكو والاعتراف بها أنها مغربية وترات مغربي أبا عن جد، دون أن ننسى زي تبوريدة الذي يفتخر به الرجل الشرقي ويتزين به في كل التظاهرات الفنية وهو رمز للتبوريدة لكل الفرق الفلكلورية”.

جدير بالذكر أن أغنية “منعطيوهمش الفرصة” آخر عمل فني لنادية العروسي، الذي كانت قد أصدرته بالتزامن مع عيد الأضحى، وذلك عبر القناة الخاصة بالشركة المنتجة للعمل على اليوتيوب.

يشار إلى أن أغنية “منعطيوهمش الفرصة” تدخل ضمن خانة أغاني الراي العاطفية، التي أبدعت الفنانة نادية العروسي في أدائها على غرار عدد من الألوان الموسيقية المختلفة.

وتعاونت العروسي من خلال هذه الأغنية على مستوى الكلمات والألحان مع الشاعر والملحن الجزائري، أمين المغبون، فيما اختارت تنزيل العمل على طريقة الفيديو كليب، الذي جرى تصويره بالمنطقة الشرقية.

و قصة كليب “منعطيوهمش الفرصة” تدور حول فتاة تتوسل لحبيبها، من أجل إنقاذ حبهما وتترجاه لعدم إعطاء الفرصة للآخرين بغية تفكيك علاقتهما.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى