اعلان
اعلان
عربية ودولية

نظام الجنرالات يدفع الجزائريين إلى سرقة البطاطس

اعلان

وثق فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم  إقدام العشرات من المواطنين الجزائريين على اقتحام أحد الحقول بدوار العواودة وسرقة محصول من البطاطس،بعد موجة من الغلاء .

وعبر النشطاء الجزائرين عن غضبهم، من النظام الجزائري بعد صرفهم للملايين على الأسلحة ودعم البوليساريو، وعجزهم على تأمين حصول شعبها على البطاطس.

اعلان

وعرفت أسعار البطاطس في جل أسواق الجزائر ارتفاعا جنونيا، حيث وصل سعرها إلى 100 دينار للكيلوغرام الواحد.

وأصبح عدد من المواطنين لا يقومون بشراء كيلوغرام من البطاطس كاملا، بل يقومون بشراء فقط قطعتين، نظرا لغلاء المعيشة في جل المواد الاستهلاك وهذا الأمر لخلق نوع من التوازن.

واعتبر رواد مواقع التواصل، أن هذه الزيادات تعد عشوائية وغير مبررة، مطالبين بضرورة مراقبة الأسعار ووضع حد للتجار الانتهازيين الباحثين عن الربح السريع.

اعلان

وأكد النشطاء، أن البطاطس تشكل المادة الأساسية للعائلات الجزائرية، وسعرها حاليا تجاوز 100 دينار في أسواق التجزئة، فيما تراوح سعرها في الجملة مابين 70 و80 دينارا، الأمر الذي أخلط أوراق الجميع سواء الباعة أو المواطنين.

وتعيش الجزائر منذ أسابيع، على وقع موجة غلاء حادة وغير مسبوقة في أسعار السلع والمنتجات، وسط تحذيرات من انهيار القدرة الشرائية للمواطنين.

كما تعيش الجزائر، على وقع أزمة عطش حادة وانقطاعات متكررة في الماء الصالح للشرب، بسبب لا مبالاة النظام العسكري تحت قيادة عبد المجيد تبون.

وتعاني المستشفيات الجزائرية نقصا فظيعا، في الأكسجين والمواد الطبية وخصاصا في الأدوية التي تندرج ضمن البروتوكول الصحي لعلاج من فيروس “كوفيد 19″، حيث بات الحصول عليها أمرا عسيرا للغاية، في ظل تزايد عدد الإصابات

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى