اعلان
اعلان
مجتمع

نقابة التعليم العالي تعلن مقاطعة الدخول الجامعي لأسبوع كامل

اعلان

أعلنت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، مقاطعتها الشاملة للدخول الجامعي الحالي، طيلة هذا الأسبوع ابتداء من اليوم الإثنين 19 شتنبر الجاري.

وكشفت مصادر اعلامية أن نسبة الإضراب فاقت النصف في كل المؤسسات بعدد من جهات المملكة، اذ بلغت بكلية الآداب سايس نسبة 100% والمركز التربوي الجهوي لمهن التربية والتكوين فاس 100% والكلية متعددة التخصصات بتازة 100% وكلية الشريعة فاس 100% وكلية العلوم ضهر المهراز فاس 100% والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية فاس فاقت 95% .

اعلان

وأعربت نقابة التعليم العالي في بيان لها، أن الوزارة الوصية على القطاع تتعامل بأسلوب “المماطلة والتسويف” الذي يعرقل حصول أي تقدم ملموس في الملف المطلبي، ناهيك عن التراجعات الخطيرة في مشروع النظام الأساسي للأساتذة الباحثين، وغياب الإرادة الحقيقية لمعالجة هذا الملف وحسمه بشكل نهائي”، لافتة استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية والاحتجاجية حتى تحقيق المطالب المشروعة للأساتذة الباحثين، ومنها تنظيم وقفة احتجاجية وطنية.

وأكدت النقابة عزمها الراسخ على تنفيذ البرنامج النضالي التصعيدي الذي أقرته، وتنزيل كل حلقاته، إلى حين حصول اتفاق رسمي بين النقابة والوزارة الوصية حول الصيغة النهائية للنظام الأساسي ونصوصه التنظيمية المصاحبة.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى