اعلان
اعلان
مجتمع

نقابة تساند الشغيلة الصحية بإفران في محنتها، وتشجب صمت المندوب الإقليمي

اعلان

 

عزيز المسناوي

اعلان

 

أعلنت نقابة الجامعة الوطنية للصحة بإقليم إفران المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل عن دعمها ومساندتها للشغيلة الصحية المتذمرة من سلوكات الممرضة الرئيسة بالنيابة التي تشتغل بالمركز الصحي الأطلس (حي تيمدقين) بمدينة إفران، والتي كانت موضوع وقفة احتجاجية نظمت أمس الثلاثاء 19يوليوز 2022 بكل من نفس المركز وبالمندوبية الإقليمية للصحة بإفران.
وجاء في بيان للهيئة النقابية بأن مكتب الجامعة الوطنية للصحة بإقليم إفران المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يتابع بأسف شديد ما آل إليه الوضع من احتقان شديد بالمركز الصحي الحضري أطلس مع مستعجلات القرب بمدينة إفران، جراء تعنت المندوب الإقليمي، ورفضه الاستجابة لمطلب الأطر الصحية العاملة بالمركز المذكور والرامي إلى ضرورة الإعفاء الفوري للممرضة الرئيسة بالنيابة التي انخرطت منذ تعيينها المشبوه في تسميم أجواء العمل وافتعال المشاكل مع جل موظفي المركز الصحي المذكور، الشيء الذي اضطرهم إلى خوض وقفة احتجاجية انذارية في شهر أبريل وتقديم عريضة وملتمس إعفاء الممرضة المعنية من هذه المهمة، إلا أن هذه الخطوات الإحتجاجية الحضارية بإجماع موظفي المؤسسة الصحية المذكورة قوبلت بالتجاهل و الآذان الصماء من قبل المندوب الإقليمي الذي ما فتىء يزكي النعرات عوض إتخاذ القرار السليم ترجيحا للمصلحة العامة وحسن سير المرفق العام الصحي، وما يقتضيانه من حفظ وتعزيز لروح فريق العمل.
وذكر نفس البيان الذي توصل موقع “منبر 24” بنسخة منه، بأنه و أمام هذا الوضع الشاد وغير المسبوق بالإقليم، جسدت أطر المركز يوم الثلاثاء 19 يوليوز 2022، وقفة إحتجاجية بالمركز الصحي الحضري الأطلس، مع خوض إعتصام بمقر مندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بإفران.
وأوضح نفس المصدر، بأنه مراعاة لما سبق وإنطلاقا من الدور الأصيل لمكتب الجامعة الوطنية للصحة بإقليم إفران كشريك إجتماعي مسؤول يعلن عن مايلي :
– تضامنه المطلق واللامشروط مع المطالب المشروعة لموظفي المركز الصحي الأطلس مع مستعجلات القرب بإفران، ودعوته المندوب الإقليمي إلى فتح حوار جاد ومسؤول لحلحلة جدرية وآنية للإشكال المطروح.
– شجبه للصمت المطبق وتطبيع المندوب الإقليمي مع سلوكات الممرضة الرئيسة بالنيابة، ودعوة المسؤول الإقليمي عن الصحة لإعفاءها الفوري من هذه المهمة تفاديا لمزيد من الإحتقان.
– دعوة المندوبية الإقليمية والمديرية الجهوية إلى فتح مسطرة التعيين في مناصب المسؤولية الشاغرة بالإقليم وتسريعها (و في مقدمتها المركز المذكور) مع اعتماد معايير الشفافية والكفاءة والإستحقاق.
– تبني مكتب الجامعة الوطنية للصحة بإقليم إفران المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، و مساندته للأطر الصحية المذكورة في خطواتها النضالية التصعيدية الآنية والمستقبلية لإعادة الأمور إلى نصابها على مستوى هذا المركز الصحي وغيره من المؤسسات الصحية بالإقليم.
وختم البيان النقابي تنويهه بالمجهودات المبذولة من قبل الأطر الصحية للنهوض بالمنظومة الصحية بالإقليم ، داعيا المسؤول الإقليمي إلى الإنكباب على حل المشاكل والملفات العالقة، مع ضرورة الإلتزام بالمخرجات السابقة كحل وحيد وأوحد لتحقيق السلم الإجتماعي وتحسين ظروف اشتغال الأطر الصحية وتحسين عرض العلاجات المقدمة لساكنة الإقليم.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى