اعلان
اعلان
مجتمع

إقليم العرائش..توزيع 26 حافلة للنقل المدرسي

اعلان

تم أمس الأربعاء توزيع 26 حافلة على الجماعات الترابية المستفيدة بإقليم العرائش، ودلك بإشراف من عامل الإقليم، العالمين بوعاصم، التي تروم تشجيع التمدرس ومحاربة عوامل الهدر المدرسي بالوسط القروي، عبر تفعيل برامج إلزامية التعليم والقضاء على أحد أسباب الانقطاع المبكر عن الدراسة.

وتأتي هده المبادرة في إطار اتفاقية شراكة بين عمالة إقليم العرائش، عبر برنامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاص بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والجماعات الترابية المعنية، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش، ومكونات جمعوية ستناط بها مهام تدبير وتسيير وسائل النقل المذكورة.

اعلان

وفي تصريح صحفي، قال رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم العرائش، عثمان التيمي، إن هذه الحافلات ستساهم في تعزيز خدمة النقل المدرسي على مستوى الجماعات الترابية بالإقليم.

وأضاف أنه تم تمويل اقتناء 19 حافلة من بينها من طرف جهة طنجة تطوان الحسيمة، عبر وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، بينما مولت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اقتناء الحافلات السبع المتبقية.

يشار إلى أن هده العملية، تهدف إلى مواصلة تعزيز الحكامة الجيدة في قطاع التربية والتكوين وإعطائه دفعة قوية لتعميم التعليم الأساسي وتكريس طابعه الإلزامي، كما تتماشى مع فلسفة وبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرامية إلى دعم المشاريع ذات الوقع القوي على الساكنة.

اعلان

 

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى