اعلان
اعلان
مجتمع

إضراب إنذاري عن الطعام بجامعة ابن زهر بأكادير

اعلان

خاض الطلبة المطرودين من جامعة ابن زهر بأكادير انطلاقا من يوم الإثنين 5 أبريل 2021، إضرابا إنداريا عن الطعام  تعقبه أشكال مفتوحة على  جميع الواجهات.

وجاء في نص البلاغ الذي تم نشره تحت اسم طفح الكيل: إضراب إداري عن الطعام ، «  مائتا يوم وأكثر ونحن معتصمون أمام أبواب رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير . شهد فيها لنا القريب والبعيد بأننا طلبة مظلومون ممنوعون من حق إنساني هو من أسمى الحقوق مقاما  وأعلاها مكانا، إنه الحق في التعليم ».

اعلان

وندد البلاغ، « بالقرار الظالم الذي سيعدم أحلامنا، ويبخر آمالنا وآمال أهلهم، ويرمي بنا خارج أسوار الجامعة وكأننا من أصحاب السوابق العدلية أو من رواد السجون متابعون بالفساد أو السرقة او ترويج المخدرات، ذنبنا الوحيد أننا آمنا بحقنا في العمل النقابي، والتزمنا بخيار الدفاع عن حقوق الطلاب، صبرنا وانتظرنا أن يبادر من ظلمنا إلى إصلاح خطئه ».

وتابع « بيانات أصدرناها، واعتصامات خضناها، وكلمات ألقيناها، ووقفات جسدناهاكلها  أشكال على مدار سبعة أشهر تحملنا فيها العناء والتعب، وكان أشده وقعا علينا  أن توصد في وجوهنا أبواب المدرجات ونحرم من حقنا في التحصيل العلمي كباقي الطلبة والطالبات.

هي مرحلة عبر فيها شرفاء هذا الوطن عن تضامنهم اللامشروط معنا وآمن فيها الفضلاء بعدالة قضيتنا، وتدخل عدد منهم بالوساطة دون أن يحظوا بالاعتبار  لدورهم النبيل من إدارة الجامعة، لهم جميعا نقدم أسمى عبارات تقديرنا واحترامنا ».

اعلان

وأعلن الطلبة المطرودين للرأي العام والوطني، أنهم سيدشنون مرحلة جديدة في مسار معركتهم تنطلق صبيحة يوم الإثنين 5 أبريل 2021 بإضراب إنذاري عن الطعام تعقبه أشكال مفتوحة على  جميع الواجهات.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى