اعلان
اعلان
ثقافة وفن

وفاة أيقونة الإعلام فاطمة الوكيلي

اعلان

انتقلت إلى دار البقاء في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بمدينة الدار البيضاء، الإعلامية والسيناريست والممثلة المغربية فاطمة الوكيلي، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

اعلان

و بصمت الفقيدة فاطمة الوكيلي بصمتها في المشهد الإعلامي المغربي خلال فترة التسعينات، إذ اشتهرت بتقديم برامج حوارية سياسية وطرح القضايا الكبرى ومناقشتها من خلال محاورة كبار رجال الدولة والسياسيين المغاربة والعرب، على رأسهم الرئيس الراحل ياسر عرفات.

و إستطاعت الراحلة أن تراكم تجربة مهمة في عالم التمثيل والفن السابع، إذ تعد من أولى كاتبات السيناريو المغربيات وذات رصيد غني بالأعمال السينمائية والتلفزيونية التي لاقت نجاحا كبيرا، وتميزت مسيرتها الفنية بأدائها مجموعة من الأدوار التمثيلية، من ضمنها أدوارها في أفلام فريدة بنليزيد “باب السما مفتوح” (1986)، “الدار البيضاء يا الدار البيضاء” (2002)، “كيد النساء” (2005)، وفيلمي الجيلالي فرحاتي “شاطئ الأطفال الضائعين” (1991)، و”ذاكرة معتقلة” (2003).

و يشار إلى أن آخر ظهور للإعلامية القديرة فاطمة الوكيلي كان خلال حفل تكريمها في افتتاح الدورة الـ23 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الذي نظم شهر نونبر الماضي واحتفى بها كواحدة من صناع المشهد السينمائي والتلفزيوني المغربي.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى