اعلان
اعلان
ثقافة وفنمجتمع

قادة المجتمع المدني على موعد مع دورة تكوينية بمدينة أصيلة

اعلان

تستقبل مدينة أصيلة بعد أيام مجموعة من قادة المجتمع المدني، وذلك في إطار دورة تدريبية في موضوع “التخطيط الاستراتيجي من خلال الفرضيات في خدمة صنع القرار”.

وحسب بلاغ توصل به “منبر24′ فإن هذه الدورة التدريبية المنظمة من طرف المنتدى المتوسطي للشباب بالمغرب ومؤسسة كونراد أديناور المغرب ومنظمة الإيسيسكو، هي موجهة لفائدة قادة المجتمع المدني، والمقرر أن تعقد يومي 9 و10 أكتوبر بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية بمدينة أصيلة.

اعلان

الدورة التكوينية وفق البلاغ، تأتي في إطار برنامج الشراكة الذي يجمع مؤسسة كونراد أديناور ومركز الإيسيسكو للاستشراف الاستراتيجي، والذي يهدف إلى تنظيم دورات تدريبية مماثلة لصالح الجامعات والشركات والأطراف الفاعلة في المجتمع المدني في المغرب وعدة دول من الدول الأعضاء في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة.

وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى تعزيز قدرات المستفيدات والمستفيدين المنتمين لجمعيات المجتمع المدني في مجال التخطيط الاستراتيجي من خلال الفرضيات، وهو تفكير يدور حول المستقبل الذي يكون هدفه الحاضر. ويتم تحديد إمكانياته من خلال مراعاة خصوصيات السياق الذي ينشئ فيه النظام المدروس. إذ تروم هذه الدورة التكوينية تقديم طرق وأدوات الاستشراف الاستراتيجي مع التطرق إلى جوانبه وخصائصه المختلفة، من قبيل المقاربة الواجب اعتمادها من قبل صانع القرار والمجال العملي للاستشراف.

ويضيف البلاغ أن الأطراف المنظمة لهذه الدورة التدريبية، تجمع على آنية هذه الموضوع في ظل الوضعية الوبائية التي يشهدها العالم اليوم، والتي زادت من تفاقم الأوضاع على جميع المستويات. في هذا السياق، يفرض التخطيط الاستراتيجي نفسه كبديل قوي أمام الأساليب الكلاسيكية. من أجله، ستتعرف الفئة المستهدفة من هذه الدورة التدريبية على كيفية استشراف السيناريوهات المستقبلية الممكنة من أجل التوصل إلى وسائل لدعم اتخاذ القرار الاستراتيجي في مختلف المجالات مع التقليل من المخاطر المستقبلية.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى